مونديال 2018: صلاح يتدرب بمفرده وشكوك مستمرة حول مشاركته ضد الاوروغواي

> جروزني «الأيام» أ ف ب

>
قام النجم المصري المصاب محمد صلاح بتمارين جري منفردة على المستطيل الأخضر أمس الإثنين في جروزني من دون أن يشارك في التدريب الجماعي لمنتخب مصر لكرة القدم ، بينما لا تزال الشكوك تحيط بإمكانية مشاركته ضد الأوروجواي الجمعة ، في باكورة مباريات الفراعنة في مونديال روسيا 2018.

 ويتعافى صلاح (25 عاماً) ، أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 وإنكلترا في موسم 2017 - 2018 ، من إصابة قوية بكتفه الأيسر عبارة عن التواء في المفصل الأخرمي الترقوي تعرض لها خلال خوضه مع فريقه ليفربول الانكليزي نهائي دوري أبطال أوروبا ضد المتوج ريال مدريد الاسباني في 26 مايو الماضي ، بعد احتكاك مع قلب الدفاع سيرخيو راموس.

 وأجرى هداف "البرميرليج" أمس الإثنين تمارين خفيفة منفردة - هي الأولى له منذ إصابته - في العاصمة الشيشانية التي وصلها منتخب الفراعنة أمس الأول الأحد ، علماً أنه لم يشارك في تمرين الأمس.
 وبحسب صحافي في وكالة فرانس برس ، قام صلاح بتمارين هرولة قبل أن يداعب الكرة بمتابعة من الطاقم الطبي للمنتخب .. في المقابل أجرى بقية لاعبي المنتخب تمرينهم الجدي أمس ،  أمام جماهير شيشانية كثيفة حضرت لمشاهدتهم أمس الأول الأحد ، وتقدمهم الرئيس المحلي (رمضان قديروف) ، الذي أحضر محمد صلاح من مقر إقامة المنتخب لإلقاء التحية على المشجعين.

 وأوضح طبيب المنتخب محمد أبو العلا لفرانس برس أن صلاح : "سيتمرن بمفرده اليوم لأقل من ساعة، هرولة خفيفة مع الكرة .. وفي حال كان كل شيء على ما يرام ، سنزيد كمية التمرين غداً (اليوم الثلاثاء)".
 وأثارت إصابة صلاح التي تتطلب عادة 3 أسابيع للعودة إلى الملاعب مخاوف من عدم قدرته على المشاركة في نهائيات كأس العالم ، وهي الأولى التي تشارك فيها مصر منذ 28 عاماً ، والثالثة بعد 1934 و1990.  وأوقعت القرعة مصر في المجموعة الأولى مع الأوروجواي وروسيا والسعودية.

 وتابع أبو العلا : "نتخوف من إمكانية سقوطه مجدداً على الأرض ، أو حدوث احتكاك مع لاعبين آخرين، وبالتالي تتفاقم إصابته".
 وبرز صلاح في الموسم المنصرم ليصبح من أشهر نجوم الكرة المستديرة في العالم ، مع الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار ، بعد تألقه الكبير في الدوري الانكليزي ودوري أبطال أوروبا وقيادة مصر إلى كأس العالم.
 وقال صلاح لفرانس برس أمس الأول الأحد : "أنا متحمس .. إن شاء الله أنا مستعد بشكل جيد والدنيا ماشية بشكل كويس .. حالتي المعنوية جيدة جداً" ، وذلك رداً على سؤال ، عن إمكانية مشاركته في المباراة الأولى لمنتخب بلاده ضد الأوروجواي في 15 الحالي.

لا ضغوط .. "هو إبننا"
 وحول إمكانية الدفع بصلاح في المباراة الأولى ضد الأوروجواي، قال مدير المنتخب إيهاب لهيطة في حديث لمجموعة من الصحافيين ، من بينهم مراسل فرانس برس : "صلاح في تحسن مستمر، ويملك عزيمة وحماس المشاركة ، لكن قبل أربعة أيام من المباراة ، لا يمكن إعطاء إجابة واضحة عن إمكانية مشاركته من عدمها".

 وتابع لهيطة : "نقارب الحالة كل يوم بيومه ، ومنذ اللحظة الأولى (لإصابته) نتابعها .. خضع لجلسات علاج يومية لكتفه ، وعمل في صالة اللياقة البدنية".
 وعن التعاطي مع ليفربول في ما يخص إصابة نجم روما الإيطالي السابق، أوضح : "(يتابع ليفربول ، كما فعلنا نحن بالضبط .. كان هناك تنسيق مع اللاعب عندما خضع للعلاج في اسبانيا .. لا يقوم ليفربول بالضغط لأن الطرفين محترفان ، ويستحيل أن نضغط على اللاعب من أجل المشاركة ، فهو إبننا".

 وانتهى التمرين الثاني لمصر في جروزني على وقع هطول المطر ، في ظل طقس متقلب بين درجة حرارة عالية وانخفاض مفاجىء في اليوم التالي.
 وقبل أكثر من ساعة على تحرك حافلة الفريق إلى ملعب "أحمد أرينا" الذي يبعد خطوات عن فندق الاقامة، حضر نحو 15 طالباً مصرياً في كلية طب الأسنان ، من مدينة بيتيغورسك ، ضمن منطقة سافروبول كراي لتشجيع اللاعبين.
 وقطع الطلاب مسافة 285 كلم تقريباً بنحو أربع ساعات في السيارة ، أملا في الحصول على تحية أو التقاط صورة مع نجوم المنتخب إنما من دون فائدة، إذ توجهت حافلة اللاعبين مباشرة إلى ملعب التمرين المغلق أمام الجماهير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى