حسبة برما.. كيف تعبر الأرجنتين للدور الثاني؟

> «الأيام» متابعات

>  تعرضت الأرجنتين لهزيمة قاسية أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة لتعقد من وضعيتها في التأهل للدور الثاني من مونديال روسيا 2018، بعدما وضعت نفسها في خانة الحسابات الضيقة.
 ولا تزال آمال الأرجنتين قائمةً في التأهل ولكنها باتت صعبة للغاية ، إذ بات مصير منتخب راقصي التانجو، تتحكم به أقدام الآخرين ، ونستعرض هنا هذه الحسابات الضيقة ، التي يمكن من خلالها أن تعبر الأرجنتين إلى الدور الثاني.
الفوز على نيجيريا وحده لا يكفي
 مبدئيًا باتت الأرجنتين أمام حتمية الانتصار أمام نيجيريا في الجولة الختامية للدور الأول ، وأي نتيجة خلاف ذلك تعني وداع الأرجنتين للعرس العالمي من الدور الأول .. لكن الفوز على نيجيريا وحده قد لا يكفي لتأهل منتخب التانجو إلى الدور الثاني ، فلا بد من خسارة منتخب أيسلندا من المنتخب الكرواتي المتأهل مسبقاً.
الحالة الأكثر تشابكاً
 بعد فوز نيجيريا على أيسلندا ، إختلطت كل أوراق المجموعة ، وهنا لن يكون الفوز وحده كافياً لمنتخب التانجو للعبور إلى الدور الثاني ، إذ أن الأرجنتين سينتظر عدم فوز أيسلندا على كرواتيا.
 أما في حالة انتصار أيسلندا على كرواتيا المتأهلة سلفاً ، فإن الأرجنتين ستكون أمام حتمية الانتصار بفارق كبير من الأهداف لتعويض هزيمتها أمام كرواتيا بثلاثية ، وتخطي منتخب أيسلندا في فارق الأهداف.

 الجدير بالذكر ، أنه في حالة تساوي الأرجنتين مع أيسلندا في فارق الأهداف ، فسيتم اللجوء لمن سجل أهدافاً أكثر من الآخر وفي حالة تسجيل نفس عدد الأهداف ، سيتم اللجوء لقاعدة اللعب النظيف باعتبار أن المواجهة المباشرة بينهما انتهت بالتعادل ، فلن ترجح كفة فريق على الآخر.

 وقاعدة اللعب النظيف تعتمد على حصر عدد البطاقات الصفراء والحمراء ، عبر نظام من النقاط ، على أن يتأهل صاحب عدد النقاط الأقل ، ويتم منح نقطة واحدة على الإنذار ، وثلاث نقاط على البطاقة الحمراء الناتجة عن الحصول على إنذارين ، وأربع نقاط لحالة الطرد المباشر ، وخمس نقاط في حالة الحصول على إنذار ثم الحصول على بطاقة حمراء مباشرة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى