مونديال 2018: "كارثة" و"ذل" في الارجنتين ومفرقعات في كرواتيا

> بوينوس آيرس «الأيام» أ ف ب

>  ما إن أطلق الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف صافرة نهاية مباراة الأرجنتين وكرواتيا بخسارة مذلة للأولى صفر-3 في الدور الأول من كأس العالم لكرة القدم ، حتى خرجت الصحافة الأرجنتينية بعناوين "الكارثة" و"الذل"، بينما دوى صوت المفرقعات احتفالا في زغرب.
 وحجز المنتخب الكرواتي مقعده للدور ثمن النهائي لكأس العالم للمرة الأولى منذ حلوله ثالثاً عام 1998، بينما أصبحت الأرجنتين مهددة بالخروج من الدور الأول للمرة الأولى منذ 2002 ، بعد اكتفائها بنقطة من مباراتيها الأوليين في المجموعة الرابعة.
 وعلى موقعها الألكتروني ، رأت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية أن "كارثة" حصلت يوم أمس الأول الخميس  حلت بالأرجنتين ، التي خيبت الآمال وفي طريقها للخروج من كأس العالم بعد هزيمتها أمام كرواتيا 0-3 "، بينما اعتبرت صحيفة لا ناسيون أن "كرواتيا سخرت من الأرجنتين وعرضت مستقبلها في البطولة للخطر".

 وركز المعلق التلفزيوني دييجو لاتوري ، من شبكة "تي في بوبليكا" على المساهمة الباهتة لنجم المنتخب ليونيل ميسي ، قائلاً : إنه كان "في حالة جمود ، وبعيداً عن مستواه ، إنه مكتئب".
 ووصف الموقع الإخباري "إينفوباي" الهزيمة بـ "المذلة" ، موجهاً إنتقاداً حاداً لحارس المرمى ويلي كاباييرو الذي ارتكب خطأ فادحاً "لا يصدق" جاء منه الهدف الأول لكرواتيا.

 واعتبر المدافع الأرجنتيني السابق أوسكار روغجيري ، أحد أعضاء الفريق الفائز بكأس العالم 1986 إلى جانب الأسطورة دييجو مارادونا ، أن ضم كاباييرو إلى المنتخب تم "لأنه كان من المفترض أن يكون جيداً بقدميه" ، في إشارة إلى سوء تشتيته الكرة ، ما سمح لـ (أنتي ريبيتش) بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 53.

 وفي العاصمة الكرواتية كانت الفرحة عارمة بالتأهل إلى ثمن النهائي للمرة الأولى ، منذ أن فاجأ المنتخب العالم ببلوغ نصف النهائي عام 1998 في أول مشاركة بعد الاستقلال عن يوغوسلافيا.
 وجسدت صحيفة "يوتارنيي ليست" حالة الشارع الكرواتي بعد الفوز الساحق على الأرجنتين ، بعنوان لنسختها الألكترونية : "كرواتيا في حالة نشوة" .. وسادت في شوارع العاصمة أصوات المفرقعات النارية والاحتفالات والألوان الأحمر والأبيض والأزرق التي غطت الساحات.

 وتابعت الصحيفة : "ستستمر حالة النشوة بالتأكيد ، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم" ، مضيفة: "يحتفل بالفوز الرائع لـ (فاتريني) في كرواتيا بأسرها" ، في إشارة إلى لقب المنتخب.
 أما صحيفة "سبورتسكي نوفوتسي" ، فرأت أن "العالم بأكمله توصل إلى خلاصة واحدة ، هي أن - كرواتيا سحقت الأرجنتين!".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى