قـصـة شهـيـد "العقيد ركن جمال حسين صالح الدبئي" (تضحية غالية)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
العقيد ركن جمال محسن الدبئي، أحد أبطال المقاومة الجنوبية، من أبناء منطقة الجليلة بالضالع.. بعد أن شنت المليشيات الحوثية الحرب على المحافظات الجنوبية كان البطل جمال حسين من أوائل من تصدى لهجوم تلك المليشيات الغاشمة مع رفاقه، رفاق النضال، بسلاحهم الخفيف.. وعرف جمال حينها بشجاعته في الجبهات واستبساله فيها برغم ما تمتلكه تلك المليشيات من آليات عسكرية متطورة مع خبرات عسكرية خارجية، حيث دكت مدينة الضالع بالسلاح الثقيل وشردت أهلها.

يقول أحد أصدقائه: «شارك الشهيد جمال حسين الدبئي في عدة جبهات للتصدي لهجوم المليشيات الكهنوتية، ومنها جبهة العند التي كانت الأشرس والأعنف، حيث تم التخطيط للهجوم على المليشيات في العند من قبل شباب المقاومة من أبناء الضالع، وكانت بقيادة القائد شلال شايع لتطهيرها من أولئك العناصر وذلك بتاريخ  4/8/2015، واستطاعوا اقتحام مثلث العند من الجهة الشرقية للقاعدة، ودارت معركة شرسة وعنيفة بين مقاومة أبناء الضالع وبين فلول المليشيات وتمكنوا تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد».

 ويردف قائلا: «أثناء تلك الاشتباكات تعرض القائد شلال شايع وزملاؤه لكمين وأصبحوا في هدف نيران المليشيات الحوثية الغاشمة التي التفت على المثلث من الجهة الشمالية، وحاولت المقاومة الجنوبية بقيادة  العقيد الركن جمال حسين الدبئي فك الحصار عن زملائهم إلا أن المليشيات نفذت هجوما عنيفا، ولكن بإصرار واستبسال أبطال المقاومة الجنوبية تم فك الحصار عن المجموعة المحاصرة، واستشهد العقيد ركن جمال حسين الدبئي في تلك الهجوم وأصيب سبعة آخرين.. رحمة الله على جميع الشهداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى