الانتقالي يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

> عدن «الأيام»

> قال المجلس الانتقالي الجنوبي إن رئيس الجمعية الوطنية للمجلس اللواء أحمد سعيد بن بريك استقبل مساء أمس السيد بيتر درينين مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشئون الأمن والسلامة الذي يرأس بعثة الأمم المتحدة التي تزور عدن.
وتضم البعثة مساعدة مساعد الأمين العام للشئون الأمنية، ماشاء جيفري، ورئيس اللجنة الأمنية لمكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة جوهاس كيكوب وعدد من المختصين في مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في العاصمة عدن.

ورحب اللواء بن بريك ببعثة الأمم المتحدة في عدن، مبديا استعداد المجلس لتقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات لانجاح مهام الأمم المتحدة، ودعم جهودها، وتوفير الحماية اللازمة لأنشطتها وموظفيها في مختلف محافظات الجنوب.
وأكد رئيس الجمعية الوطنية “على أهمية تحقيق أعلى درجات السلامة، التي تمكن منظمات الأمم المتحدة من ممارسة كافة أنشطتها بصورة طبيعية".

وأكدت قيادة المجلس للبعثة الأممية "أن لا تواجد حقيقي ولا بيئة حاضنة للإرهاب في المحافظات الجنوبية"، مبيناً أن بعض المظاهر والبؤر هي عملية منظمة مدعومة من جهات سياسية، وأطراف محلية وإقليمية من خارج الجنوب، على حد قوله.
وأكدت هيئة رئاسة المجلس أن “الانتقالي شريك حقيقي بكل ما يملك من إرادة ووسائل مع الاقليم والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب”.

وأشارت قيادة المجلس إلى حرصها على العمل بكل ما تملك من إدارة وأدوات ووسائل، لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كل المواطنين في الجنوب والشمال عبر موانىء ومطارات المناطق الجنوبية المحررة بدون قيد او شرط.
كما تطرق اللقاء مع المسؤول الأممي إلى الأوضاع الاقتصادية والانسانية في المحافظات المحررة، وما “يعانيه الشعب في الجنوب من قهر وإذلال من قبل حكومة الفساد، وأطراف مشبوهة في السلطة مسنودة من القوى القبلية العسكرية الشمالية، لمحاولة فرض حلول تنتقص من حقوق شعب الجنوب وفي مقدمتها حقه في استعادة دولته. كما ورد في موقع المجلس الانتقالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى