مونديال 2018: روخو ينقذ الأرجنتين ويقودها لمواجهة فرنسا في ثمن النهائي

> سان بطرسبورغ «الأيام» أ ف ب

> أنقذ المدافع ماركوس روخو المنتخب الارجنتيني لكرة القدم وقاده إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم لكرة القدم ، بتسجيله هدف الفوز على نيجيريا 2-1 أمس الثلاثاء في سان بطرسبورغ في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
 وسجل روخو الهدف في الدقيقة 86 بعدما كانت المباراة تسير نحو التعادل .. وافتتح النجم ليونيل ميسي (14) التسجيل للأرجنتين بهدفه الأول في المونديال الروسي ، وعادلت نيجيريا بهدف لفيكتور موزيس (51 من ركلة جزاء).

 وحقق الالبيسيليستي المطلوب منه، مستفيداً من خسارة آيسلندا شريكته السابقة في المركز الثالث أمام كرواتيا بالنتيجة ذاتها أمس أيضاً .. وتلتقي الارجنتين في الدور المقبل مع فرنسا ، بينما تلعب كرواتيا التي كانت ضامنة التأهل مع الدنمارك.
 إعتمدت الأرجنتين على قدرات ليونيل ميسي في المراوغة وصناعة الفرص منذ الدقائق الأولى للمباراة ، في حين لجأ المنتخب النيجيري للتراجع إلى الخلف ، وخلق كثرة عددية للتعامل مع رغبة الأرجنتينيين في إحراز هدف مبكر.

 وفي الدقيقة 10 كاد إيهاناتشو أن يفتتح النتيجة لصالح نيجيريا ، بعدما تلقى تمريرة خاطئة من خافيير ماسكيرانو في وسط الملعب ، ولكنه أساء التصرف فيها على الرغم من سهولة الفرصة.
 واصلت الأرجنتين الضغط وظهر أنخيل دي ماريا في الصورة بفضل تحركاته على الجانب الأيسر بمساعدة تاجليافيكو ، ولكن لم تثمر عن أي جديد.

 ومع الدقيقة 14 قدم إيفير بانيجا تمريرة طولية رائعة لليونيل ميسي ، الذي استلمها بطريقة مميزة ، ثم سددها في الشباك معلناً عن الهدف الأول للأرجنتين وسط فرحة كبيرة من الجمهور الكبير الحاضر في المباراة.
 هدأ رتم اللقاء بعض الشيء بعد هدف ميسي ، وتسلمت نيجيريا زمام اللقاء ، ولكن دون شكل واضح في ظل غياب إيهياناتشو عن مستواه وقلة إنتاجية وسط الملعب في صناعة الفرص.

 ومن تمريرة سحرية من ميسي في الدقيقة 38 ، إنفرد جونزالو هيجواين بمرمى نيجيريا ، ولكن عجز نجم يوفنتوس في إنهاء الكرة قبل وصول الحارس أوزوهو.
 وانطلق الشوط الثاني بتغييرات في تشكيلة النسور الخضر ، حيث دفع المدرب جيرنوت روهر ، بالمهاجم أوديون إيجالو ، بدلاً من إيهياناتشو البعيد عن مستواه.

 إنتهز النيجيريون هبوط أداء الأرجنتين في الفترة الثانية ، وشنوا هجوماً شرساً خاصة بعد دخول إيجالو الذي أظهر تفاهماً ملحوظاً مع أحمد موسى في الشق الأمامي.
 إحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح نيجيريا ، بعدما قام ماسكيرانو ، بإعاقة لاعب نيجيريا ، أثناء تنفيذ ضربة ركنية ، ليأتي فيكتور موزيس ويسجل الركلة بهدوء على يسار حارس المرمى.

 ودفع خورخي سامباولي بأول أوراقه من دكة البدلاء في الدقيقة 61 ، بإشراك كريستان بافون ، بدلاً من إنزو بيريز ، ثم تبعه بتغيير آخر بإخراج أنخيل دي ماريا والدفع بماكسيميليانو ميزا.
 طالب لاعبو نيجيريا الحكم باحتساب ضربة جزاء جديدة من لمسة يد على روخو ، ولكنه رفض احتساب أي شيء بعد العودة إلى الفيديو.

 ضغط الأرجنتينيون بشراسة أكبر ، مع مشاركة سيرجيو أجويرو بدلاً من تاجليافيكو ، حيث أهدر هيجواين فرصة العمر بعدما حصل على تمريرة داخل منطقة الجزاء ولكنه أطاح بها في المدرجات.
 وفي الدقيقة 86 تمكن ماركوس روخو من إحراز هدف الفوز للأرجنتين بعد أن تلقى كرة عرضية من البديل بافون ليسددها في الشباك.

كرواتيا لمواجهة الدنمارك في ثمن النهائي
 أنهت كرواتيا دور المجموعات من مونديال روسيا في كرة القدم بالعلامة الكاملة ، بتحقيقها فوزها الثالث توالياً والقضاء على أمل آيسلندا بعد الفوز عليها 2-1 أمس الثلاثاء في روستوف ، لتواجه في ثمن النهائي الدنمارك التي أنهت المجموعة الثالثة في المركز الثاني.
 وكانت كرواتيا ضامنة لتأهلها قبل الجولة الأخيرة ، لمنافسات المجموعة الرابعة ، بفوزها بمباراتيها الأوليين على نيجيريا (2-صفر) ثم الأرجنتين (3-صفر)، ثم أضافت فوزاً ثالثاً الإثنين رغم مشاركتها بتشكيلة رديفة. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى