قـصـة شهـيـد "عبدالرحمن صادق عوض" (نال ما طلب)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد عبدالرحمن صادق عوض أحد أبطال المقاومة الجنوبية، مواليد 6/4/1997، من أبناء مديرية البريقة بعدن، استشهد أثناء معركة تحرير العند   بتاريخ 3/8/2015 من المليشيات الحوثية والعفاشية، فأثناء العملية العسكرية للهجوم على المليشيات الحوثية وقوات صالح المتمركزة في المعسكر، وخلال الهجمة التي كانت بقيادة القائد وجدي حمودة انفجر لغم بـ«الشاص» الذي كان على متنه عدد من شباب المقاومة الجنوبية فاستشهد أغلبية من كانوا على متن الشاص وكان عبدالرحمن صادق عوض أحد شهداء ذلك الحادث.

يقول أحد أقربائه: «كان عبد الرحمن من أذكى الطلاب في الدراسة حيث أصبح  مرجعا لكثير من الطلاب ونتيجة لذلك لقب بالكمبيوتر من كثر ذكائه، وكان من طلاب العلم والدين ونجح في امتحان القبول  بجامعة سعود في المدينة المنورة بالسعودية وتم قبوله فيها، ولكن الله تعالى اختاره بجواره.. كان يتمتع بالروح المرحة والقلب الطيب».

ويردف قائلا: «آخر لقاء كان بينه وبين أخته عندما أيقظها من النوم الساعة السادسة والنص صباحا يودعها ويوصيها بأن تسلم على أبيه وعندما سألته: إلى أين أنت ذاهب؟ ضحك وقال لها: سأذهب إلى الحور العين، وودعها وخرج، ومازالت أخته تتذكر كلماته».
ويردف قائلا: «عندما شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية كان عبدالرحمن يؤدي عمرة وظل يدعو في الكعبة بأن ينعم الله عليه بالشهادة  وكان يقول بأنه سيستشهد  لأنه طلب الشهاده من الله أمام الكعبة».

ويختتم قائلا: «كانت آخر وصية ووداع لصديقه الذي يدعى الطيب قاسم ليلة استشهاده  حيث قال له سلم لي على أخي الأسير حسين قاطع وأن يتم تقبيله على رأسه إذا خرج من الأسر، وقال لصديقه الطيب: نحن غداً لن نعود، كان يقصد هو وصديقه الذي استشهد معه ورفيق حياته فاروق السوجري».
رحم الله شهيدنا عبدالرحمن صادق عوض وكل شهدائنا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى