البرتغال تودع البطولة على يد أوروجواي ورونالدو يلحق بميسي

> سوتشي (روسيا) «الأيام» أ ف ب

>  قاد المهاجم إدينسون كافاني ، منتخب الأوروجواي لكرة القدم ، إلى الدور ربع النهائي ، لمونديال روسيا  بتسجيله هدفي الفوز في مرمى البرتغال بطلة أوروبا  2-1 أمس السبت في سوتشي في الدور ثمن النهائي.
 وسجل كافاني هدفيه في الدقيقتين 7 و62 ، قبل أن يُصاب في ربلة ساقه اليسرى ، في الدقيقة 70 ويخرج، بينما أتى الهدف البرتغالي من المدافع بيبي في الدقيقة (55).

 وتلتقي الأوروجواي في ربع النهائي يوم الجمعة المقبل في نيجني نوفغورود ، مع فرنسا ، التي تغلبت على الارجنتين وصيفة النسخة الأخيرة 4-3 أمس في قازان.
 وبذلك تكون كأس العالم قد ودعت أفضل لاعبين في العالم خلال العقد الماضي، الأرجنتيني ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في يوم واحد.

 وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها الأوروجواي ربع النهائي منذ 2010 عندما حلت رابعة ، والخامسة في تاريخها بعد 1954 و1966 و1970، علماً بأنها توجت باللقب مرتين عامي 1930 و1950 بيد أنه لم يكن هناك دور ربع نهائي في نظام المونديال (نصف النهائي في الأولى ، والدور النهائي بمشاركة 4 منتخبات في الثانية).

 ونجح المنتخب في حجز بطاقته بفضل تألق الثنائي الهجومي الضارب هداف باريس سان جرمان الفرنسي كافاني وهداف برشلونة الاسباني لويس سواريز حيث هز الأول الشباك في مناسبتين من تمريرتين حاسمتين لنجم الفريق الكاتالوني .. ورفع كافاني غلته إلى 3 أهداف في البطولة.

 كما ساهمت الصلابة الدفاعية للمنتخب الأميركي الحنوبي ، بقيادة قائده مدافع أتلتيكو مدريد الاسباني دييجو جودين وإن كانت شباكه اهتزت للمرة الأولى في البطولة وهذا العام ، حيث نجح في سد جميع المنافذ على لاعبي المنتخب البرتغالي الذين كانوا الأكثر استحواذا على الكرة دون أي خطورة كبيرة على مرمى فرناندو موسليرا.

 وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل من جانب المنتخب واستغلت الأوروجواي فرصتين من 3 لها في المباراة، فيما عانت البرتغال ونجمها رونالدو ، الذي لم ينجح في فك النحس الذي يلازمه في الأدوار الإقصائية للعرس العالمي ، حيث فشل في تسجيل أو تمرير كرة حاسمة في 514 دقيقة.
 وتبخر حلم رونالدو بقيادة منتخب بلاده إلى اللقب العالمي بعد الأوروبي عام 2016 في فرنسا ويبقى عزاؤه الوحيد تسجيله 4 أهداف في النسخة الحالية رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في 17 مباراة في كأس العالم.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى