قـصـة شهـيـد "وضاح قاسم راجح لبوزة" (على خطى جده الشهيد لبوزة)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>  
الشهيد وضاح قاسم راجح لبوزة القطيبي، من مواليد 1981م، من أبناء  مديرية ردفان بلحج، أب لأربعة أولاد: ابنين وبنتان. نشأت عائلته في منطقة جبلية تدعى دبسان تقع شرق مركز مديرية ردفان محافظة لحج، بلاد الثوار الأحرار.
الشهيد وضاح  هو حفيد الشهيد راجح لبوزة قائد ثورة 14 أكتوبر ضد الاحتلال البريطاني، رحمة الله عليه.

يقول أحد أقربائه: “استشهد البطل وضاح بتاريخ 4/8/2015 في منطقة جعولة بمحافظة عدن أثناء المواجهات ضد المليشيات الحوثية.. الشهيد ضابط برتبة نقيب. ما أن سيطرت المليشيات على الدولة ترك العمل في الحديدة وعاد إلى عدن لينضم إلى مجموعة من العسكريين من زملائه من أبناء ردفان وعدن للمشاركة في التصدي لتلك المليشيات التي حاولت دخول جعولة وبئر أحمد”.

 ويردف قائلا: “أصيب نتيجة لغم زرعته تلك المليشيات، فنقل إلى مستشفى الوالي لكن روحه فارقت جسده.. كان الشهيد يقول أنا أملك السلاح وأستطيع القتال وأملك خبرة عسكرية فلا يوجد هناك ما يمنعني من الدفاع عن الحبيبة عدن من تلك المليشيات الهمجية”.

ويختتم قائلا: “الشهيد وضاح تميز بالأخلاق الرفيعة، وكان لطيفا مع أصدقائه ومع من عرفوه، وحظي بالحب والتقدير.. شخصية الشهيد كانت تتسم بالانفتاح، وكان يقدم المواقف وأفعال الخير، وكان يسأل عن من هم محتاجون إذا امتلك المال ليساعدهم..حزن عليه أصدقاؤه ومحبوه، وكان غيورا على وطنه ورجلا صاحب مبادئ وشجاعا، وكان أحد الضباط العسكريين الذين ناصروا القضية الجنوبية، وشارك في العديد من الفعاليات والمهرجانات الثورية المختلفة، أبى في أحداث الغزو الثاني لأرض الجنوب إلا أن يكون مع إخوانه من مقاتلي المقاومة الجنوبية وفي مقدمة الصفوف.. فرحم الله الشهيد وكل شهداء الوطن، ونسأل الله تعالى  أن يشفي الجرحى.. فتحية لتلك القناديل الحية التي غيبها الموت”.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى