تكريم محرم فؤاد ومحمد الموجي في احتفالية «محبي الأطرش»

> «الأيام» عن البوابة نيوز

>  أقامت جمعية «محبى الموسيقار فريد الأطرش»، برئاسة الفنان عادل السيد، أمسية ثقافية وفنية احتفالًا بذكرى المطرب الكبير محرم فؤاد، أمس الأول السبت بأتيليه القاهرة.
وتم تكريم اسم الفنان محرم فؤاد وتسلم التكريم شقيقه يحيى أحمد، كما كرم اسم الموسيقار محمد الموجى الذى جاء تواكبا مع ذكرى رحيله (الأول من يوليو) وتسلم التكريم نجله الموسيقار الموجي الصغير.

وتحدث الموجي الصغير عن فن فريد الأطرش، وذكر العديد من مواقفه الإنسانية والفنية مع الموسيقار محمد الموجي، وأهدى له رئيس الجمعية فى ختام حديثه شهادة تقدير تكريما لدوره الفني.
كما روى الناقد والمؤرخ الفني زكي مصطفى العديد من المواقف الفنية للموسيقار فريد الأطرش والفنان محرم فؤاد، خلال رحلتهما الفنية وكيف استطاع محرم فؤاد بصوته وأدائه أن يحتل مساحة كبيرة في قلوب محبينه، وذكر أهم أفلامه التي قام ببطولتها مثل حسن ونعيمة وأيضا تحدث عن أشهر أغانيه مثل «ياوحشنىي رد عليه وسلامات والنبي لنكيد العزال».

وكرم عادل السيد المخرجة تحية حمدي كبير المخرجين بالتليفزيون المصري، عن نشاطها المتميز فى إخراج مجموعة من السهرات التليفزيونية لكبار المطربين منهم الموسيقار فريد الأطرش.
وتخلل برنامج الحفل باقة من الأغنيات لكبار المطربين تغنى بها «المطربة زينب المصري والمطرب محمد وحيد والمطرب محمد وهبي وعازف العود المطرب سعيد العندليب والمطربة أسمهان»، إلى جانب إلقاء عدد من القصائد الشعرية قدمها الشاعر عبد الناصر عبد الحميد والفنان الشاعر محمد صلاح والشاعر فتحي أمين والشاعر هشام ذكرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى