مقتل 15 حوثيا و5 جنود حكوميين في مواجهات بمريس

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>  شيع المئات من منتسبي الجيش والمقاومة الشعبية في مريس أمس الجمعة جثامين خمسة جنود باللواء الرابع - احتياط إلى مثواهم في مقبرة الشهداء بالجبارة بمريس، محافظة الضالع.
وكان 15 مسلحا حوثيا قتلوا وجرح آخرون في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في الجبهة الغربية لمريس شمالي الضالع مساء أمس الأول الخميس.

وقالت مصادر ميدانية لـ “الأيام” إن “مسلحي الحوثي شنوا هجوما عنيفا، بعد منتصف ليل أمس، على مواقع اللواء الرابع احتياط  في جيحة، واندلعت على إثره مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة بين الجانبين استمرت لساعات”.
وأكدت المصادر أن “قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم وكبدت الحوثيين خسائر في الأرواح والعتاد واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة”.

وقال مصدر عسكري في اللواء الرابع احتياط لـ«الأيام»: “إن ثلاث جثث من مسلحي الحوثي لا زالت بأيدي الجيش الوطني، فيما تتناثر جثث أخرى على سفح جبل جيحة، ووادي سون ولم يستطع الحوثة سحبها حتى اللحظة”.
وقال المصدر العسكري: “إن 5 جنود قتلوا بينهم نجل ركن التوجيه المعنوي باللواء الرابع احتياط، ويدعى عبدالكريم نصر الرزاقي فيما الجنود الاخرون هم عبد القادر العمري، توفيق الصبيحي، صالح الجبلي وياسر ظافر.

ويأتي تجدد المواجهات بين الطرفين عقب هدوء شهدته الجبهة الغربية لمريس استمر لأسابيع.
وشن الحوثيون المتمركزين في جبلي ناصة ومرمق أمس قصف على قرية سون اسفرت عن اصابة اربعة مواطنين هم عبدالله يحيى حسين وهشام عبدالله حسين وناصر مثنى ناصر ومشتاق صالح سعيد ومعظمهم اصيبوا بجروح متوسطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى