العمالقة تقتحم التحيتا بعد أسبوع على حصارها ومراسل «الأيام» يروي التفاصيل

> الحديدة «الأيام» نجيب المحبوبي

>  اقتحمت أمس الجمعة قوات ألوية العمالقة الجنوبية مدينة التحيتا بعد معارك قوية وشديدة مع الحوثيين بعد مهلة أسبوع لتسليم المدينة تجنبا للاقتتال في المدينة المكتظة بالسكان.
وتقدمت قوات اللواء الأول والرابع والخامس عمالقة عملية الاقتحام، فيما قام اللواء الثالث دعم وإسناد بتأمين خطوط الإمداد.. وكانت صحيفة «الأيام» الوسيلة الإعلامية المتواجدة بأرض الحدث.

والأسبوع الماضي شنت ألوية العمالقة هجوما مباغتا عبر خط التفاف حتى وصلوا إلى أمام مدينة التحيتا وتجنبوا اقتحمها خشية إزهاق أرواح المواطنين المدنيين المتواجدين بكثافة كبيرة فيها، وأعطت الألوية الحوثيين فرصة للانسحاب من المدينة لكنهم رفضوا الانسحاب وزجوا بالمئات من مقاتليهم إلى معركة خسروها أمس الجمعة.

وحتى كتابة الخبر الساعة العاشرة مساء أمس مازالت تدور مواجهات في أزقة وحواري مركز مدينة التحيتا، ومن المتوقع إحكام السيطرة بالكامل على مركز المديرية خلال الساعات القادمة.
وقال موفد «الأيام» المرافق لألوية العمالقة إن معركة اقتحام مدينة التحيتا أمس عنيفة، حيث "تقدمت قوات مشاة إلى قلب المدينة وواجهوا القناصين الحوثيين الذين اعتلوا العديد من مباني المدينة.. كما أن قدائف الهاون كانت مثل المطر تسقط على قوات العمالقة التي كانت عزيمتهم كبيرة واقتحموا المدينة".

وصرح لـ«الأيام» قائد اللواء الأول عمالقة العميد رائد الحبهي أن قواته اقتحمت مدينة التحيتا وتقترب من السيطرة الكلية عليها.
وأشار الحبهي إلى أن "التحيتا تعد الرافد الأساسي لمسلحي الحوثي الذين يحاولون من خلالها قطع خط الإمداد في منطقة الفازة على القوة المتواجدة في مدينة الحديدة"، مؤكدا أن "دخول التحيتا يعني دق المسمار الأخير لمحاولة قطع خط الإمداد على أبطال العمالقة".

وقال مراسل «الأيام» إن الحوثيين قاموا بتفخيخ إحدى المدارس بمدينة التحيتا التي انفجرت مساء أمس قبل وصول القوة بدقيقة واحدة فقط.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى