3 معارك متوقعة في مواجهة إنكلترا وكرواتيا

> سان بطرسبورغ «الأيام» أ ف ب

>
 يلتقي الشباب مع الخبرة عندما تلعب إنكلترا مع كرواتيا اليوم الأربعاء على ملعب لوجنيكي في موسكو ضمن الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا ، حيث يملك كلاهما فرصة تاريخية للعودة إلى الملعب ذاته الأحد المقبل لخوض المباراة النهائية.

 وتخوض إنكلترا نصف النهائي للمرة الأولى منذ 28 عاماً ، وتحديداً في مونديال إيطاليا 1990 ، وهي ترصد النهائي الثاني في تاريخها بعد الأول على أرضها عندما توجت بلقبها الوحيد عام 1966، بينما تخوض كرواتيا دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخها ، والأولى منذ مونديال فرنسا 199، عندما سقطت أمام البلد المضيف 1-2.

 وفي ما يلي ثلاث "معارك" متوقعة على أرض الملعب اليوم الأربعاء ، قد تؤدي دوراً حاسماً في ترجيح كفة فريق على الآخر :
 - جوردان هندرسون ضد لوكا مودريتش - بعد 6 أسابيع فقط على خسارة فريقه ليفربول الإنكليزي أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أُقيم في كييف وانتهى (1-3) للريال ، يملك لاعب وسط "الحمر" جوردان هندرسون فرصة رد الاعتبار من لاعب وسط النادي الملكي لوكا مودريتش ، ليواصل مسيرته المذهلة المكونة من 30 مباراة دون هزيمة بقميص المنتخب الإنكليزي، في أطول سلسلة دون خسارة للاعب في تاريخ إنكلترا.

 موهبة هندرسون القيادية وانضباطه وتحركاته في خط الوسط كانت المفتاح الرئيسي بالنسبة للمدرب جاريث ساوثجيت كي يمنح جيسي لينجارد وديلي آلي فرصة التقدم للأمام وتسجيل الأهداف في روسيا.
 ومع ذلك ، يواجه خط الوسط الإنكليزي أصعب اختبار له في المونديال الحالي لدى مواجهة كرواتيا ونجمها مودريتش الذي يظهر في قمة مستواه في سن الثانية والثلاثين.

 لعب مودريتش دوراً أساسياً في إنجاز كرواتيا في المونديال الحالي ، بنشاطه الكبير في خط الوسط سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية ، بضبطه إيقاع اللعب وتمريراته الحاسمة وكذلك هدفيه، وهو اختير أفضل لاعب في 3 مباريات من أصل 5 خاضها منتخب بلاده في البطولة حتى الآن.

 بعد مساهمته في تتويج الريال بلقبه الثالث توالياً في دوري الأبطال، دخل مودريتش باب المنافسة على جائزة أفضل لاعب هذا العام والتي قد تكون من نصيبه في حال توجت كرواتيا مشوارها في المونديال باللقب.

هاري كين ضد ديان لوفرن
 
انجلترا
انجلترا
مواجهة لوفرن لكين ، أفضل هداف في البطولة حتى الآن ، تجلب ذكريات سيئة ، لقطب دفاع المنتخب الكرواتي .. تم استبدال لوفرن بعد نصف ساعة فقط من المباراة ، التي مُني فيها فريقه ليفربول الإنكليزي بخسارة مذلة أمام توتنهام هوتسبير 1-4 1 في الدوري الممتاز في أكتوبر بعدما قهره كين.

 إعتقد الكثيرون عقب ذلك الأداء المخيب للمدافع لوفرن أنه يتعين على الأخير إنهاء مشواره في أنفيلد ، لكنه كافح لاستعادة ثقة مدربه في النادي (الألماني يورجن كلوب) ، كما أنه تألق مع دفاع المنتخب الكرواتي ، في إيقاف ليونيل ميسي ورفاقه في الأرجنتين ، في الجولة الثانية من الدور الأول للمونديال.

 في المجموع سجل هاري كين خمس مرات في خمسة لقاءآت ضد لوفرن، وسيتطلع لزيادة غلته في سعيه إلى الظفر بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم ، والإضافة إلى رصيده من الأهداف الستة حالياً.

كيران تريبيير ضد ايفان بيريسيتش
 كان تريبيير أحد النجوم المتألقين في كأس العالم الحالية مدافع توتنهام الذي يشبهه المراقبون بنجم المنتخب الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام لناحية دقة تمريراته، ينافس النجمين البرازيلي نيمار والبلجيكي كيفن دي بروين في خلق أكبر عدد من الفرص في البطولة حتى الآن.

 الخطة التكتيكية التي ينهجها المدرب جاريث ساوثجيت (3-5-2) ، بوجود ظهير أيمن آخر، كايل ووكر، في الدفاع بثلاثة مدافعين ، تسمح لتريبيير بالتقدم في كل فرصة ، لكن ضد كرواتيا ، سيتم اختبار قدراته الدفاعية ضد جناح إنتر ميلان الإيطالي إيفان بيريشيتش ، الذي سجل خمس مرات في آخر 11 مباراة له في البطولات الدولية الكبرى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى