منع قائد الشرطة العسكرية بلحج من دخول عدن والأمن يوضح

الحوطة «الأيام» خاص

قائد الشرطة العسكرية بلحج العقيد صبري طاهر
 قال مصدر عسكري في الشرطة العسكرية بلحج إن النقطة الأمنية بمنطقة الرباط منعت قائد الشرطة العسكرية ومرافقيه يوم أمس من الدخول إلى مدينة عدن، بحجة وجود توجيهات صادرة من قبل مدير عام شرطة المحافظة بمنع مرور أي أطقم عسكرية أو قيادات عسكرية متجهة إلى العاصمة عدن.

وقال قائد الشرطة العسكرية بلحج العقيد صبري طاهر الصبيحي إن أفراد النقطة الأمنية بمنطقة الرباط منعته ومرافقيه من الدخول إلى عدن بشكل استفزازي، حسب قوله.
واشار الصبيحي الى انه كان متجها الى مدينة عدن برفقة ثلاثة من مرافقيه بسيارته الشخصية ورغم ابرازه بطاقته العسكرية وبأسلوب حضاري راق إلا أن أفراد النقطة استوقفوه ومنعوه من المرور.

وقال: «إن المسؤولية الوطنية وإدراكنا لطبيعة الوضع الأمني الخطير الذي تمر به العاصمة عدن ولحج خاصة وتأكيدا لذلك الشعور الصادق وتجنبا للفتنة والفوضى التي سعى ويسعى بعض القيادات الأمنية فقد آثرنا مصلحة المحافظة على ردة الفعل العنيف الذي تعززه صلاحياتنا ومهامنا والتزامنا باللوائح والقرارات والتعاميم الأمنية والعسكرية الصادرة بين الحين والآخر وفقا وما تقتضيه أمن وسكينة الوطن والمواطن».

وأوضح قائد الشرطة العسكرية بلحج انه تواصل بالأخ محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي واللواء الركن ناصر النوبة قائد الشرطة المركزية في الجمهورية لإبلاغهم بما حدث في نقطة الرباط الذين اكدوا على التحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات الرادعة لمثل هكذا تصرفات.

الى ذلك كشف مصدر أمني لـ»الأيام» وجود تعليمات أمنية عليا تفيد بمنع أي قيادات عسكرية او مسلحين او اطقم من الدخول إلى مدينة عدن إلا بعد تقديم بلاغ عملياتي للجهات الأمنية المختصة دون أن يورد أي تفاصيل اخرى حول واقعة منع دخول قائد الشرطة العسكرية بلحج من دخول مدينة عدن.​