السعودية تعفي جنودها في اليمن من العقوبات العسكرية والمسلكية

> الرياض «الأيام» أ ف ب

>
قرّرت السعودية إعفاء جنودها المنتشرين في اليمن ضمن قوات التحالف الذي تقوده، من العقوبات العسكرية والمسلكية الصادرة بحقهم، بحسب قرار ملكي صدر مساء أمس الثلاثاء.
ونص القرار الذي نشرته قناة "الاخبارية" الحكومية على حسابها في موقع تويتر على "العفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية إعادة الأمل من العقوبات العسكرية والمسلكية الصادرة بحقهم وفقا لعدد من القواعد والضوابط".

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا في اليمن في اطار حملة تحمل اسم "إعادة الأمل"، وذلك دعما للقوات الموالية للحكومة المعترف بها في هذا البلد وفي مواجهة المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على مناطق عدة بينها العاصمة صنعاء.

وتوجّه منظمات حقوقية اتهامات الى التحالف بالتسبّب بمقتل مدنيين في الغارات التي تشنّها طائراته على مواقع المتمردين.
وقتل في اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، نحو عشرة آلاف شخص بينهم أكثر من 2200 طفل منذ التدخل السعودي على رأس التحالف العسكري الذي يضم الامارات ودولا اخرى.

ولقي عشرات الجنود السعوديين مصرعهم في اليمن وفي جنوب المملكة في مناطق حدودية مع البلد الفقير، في هجمات شنها المتمردون الشيعة.
وتتهم الرياض طهران، خصهما الاكبر في المنطقة، بدعم الحوثيين بالسلاح، الا ان ايران تنفي هذا الاتهام وتقول إن تأييدها لهم ينحصر بالسياسة فقط.
 
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى