مختار والخليفي يشاركان في البطولة العربية للسباحة بتونس

تونس «الأيام» خاص

 يشارك السباح اليمني مختار علي الهادي اليمني في البطولة العربية الرابعة للسباحة للعموم ، والتي تقام خلال الفترة من 12 وحتى 15 يوليو الجاري ، ويترأس الوفد الأخ خالد محسن خليفي رئيس الاتحاد اليمني للسباحة .. وتشارك في هذه البطولة إلى جانب بلادنا 13 دولة هي : الإمارات ، المغرب ، الجزائر ، ليبيا ، فلسطين ، سلطنة عمان ، لبنان ، السودان ، السعودية ، العراق ، الأردن ، وتونس البلد المنظم.

 ويتضمن برنامج البطولة عدة سباقات وهي 50 متر سباحة على الظهر و50 متر فراشة و50 متر سباحة على الصدر و100 متر سباحة على الصدر و200 متر سباحة متنوعة و200 متر فراشة و200 متر سباحة حرة و4 مرات 100 متر سباحة حرة و400 متر سباحة متنوعة.

 السباح اليمني مختار سيشارك في 4 سباقات خلال 4 أيام على النحو التالي : اليوم الأول (اليوم الخميس) 100 متر فراشة ، يوم الجمعة 200 متر حرة ، والسبت 200 متر فراشة ، والأحد 400 متر حرة.
 حفل الافتتاح الذي يقام مساء اليوم الخميس ، برعاية وزيرة الشباب والرياضة التونسية ماجدولين الشارني ، سيحضره طاقم السفارة اليمنية يتقدمهم السفير عبد الناصر باحبيب.

 هذا وكان وزير الشباب والرياضة الأخ نائف البكري على تواصل دائم مع البعثة منذ البداية وذلل الكثير من الصعوبات من أجل مشاركة السباح مختار في البطولة العربية.
 رئيس البعثة الأخ خالد خليفي قال أن الاتحاد أعد خطة قبل المشاركة في البطولة ، من أجل خطف عدد من الميداليات رغم قوة المنافسة مع الدول العربية المتقدمة في مجال السباحة كأبطال الجزائر وتونس والمغرب والأردن .​