قـصـة شهـيـد "رقيب صالح سالم" (شهيد الإرادة)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد رقيب صالح سالم، من أبناء مديرية البريقة محافظة عدن، من مواليد 1972م، لديه أربعة أولاد.. وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية التي تشكلت في 2015 لصد ومواجهة المليشيات الحوثية الإيرانية وقوات صالح، التي أشعلت حربا وحشية على عدن وبقية المحافظات الجنوبية في مارس 2015. حينها انتفض أبناء عدن والجنوب عامة لمواجهة ذلك العدوان الغاشم بكل عزيمة وحماس، رغم أنهم لم يكونوا آنذاك يملكون إلا السلاح الشخصي (الكلاشنكوف)، مقابل الأسلحة المتنوعة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة لدى المليشيات الحوثية العفاشية والتي نهبوها من معسكرات ومخازن الدولة إلى جانب  السلاح الذي دعمتهم به إيران، بالإضافة إلى الخبرات العسكرية الإيرانية التي كانت تدرب عناصر مليشيات الحوثي وصالح على جميع الفنون القتالية.

إلا أن كل ذلك لم يرهب أبناء الجنوب الأحرار الذين كانوا يمتلكون سلاح الإرادة والعزيمة والغيرة على الدين والأرض والعرض، فتكاتفوا جميعا للذود عن دينهم وأرضهم وعرضهم، وانتفضوا عن بكرة أبيهم في وجه ذلك العدو الغازي وواجهوه بكل حماس وهزموه بصمودهم الأسطوري وبعزيمتهم الفولاذية، مسجلين أروع الملاحم البطولية، ومقدمين في سبيل الحرية والعزة والكرامة العديد من الشهداء والجرحى، الذين رووا بدمائهم الزكية تربة الجنوب الطاهرة.

 وكان من بين أولئك الأبطال الذين قدموا أرواحهم قربانا لعزة الدين وكرامة الأرض والعرض الشهيد رقيب صالح سالم، الذي يقول أحد أصدقائه: «شارك رقيب صالح في عدة جبهات في عدن، وكان معروف بالشجاعة والإقدام، حتى بدأت تباشير النصر تلوح في الأفق حينما تدخلت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، والتي أطلقت عملية نوعية لتحرير عدن والمحافظات الجنوبية سميت «عملية السهم الذهبي»، والتي استشهد رقيب صالح سالم أثناء مشاركته فيها وذلك بتاريخ 14/7/2015م بطلقة قناص أصابته في رأسه، وقد استطاع حينها شباب المقاومة الجنوبية من القبض على ذلك القناص الغادر وقتله.. رحمة الله على الشهيد رقيب صالح سالم وعلى جميع شهدائنا الأبطال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى