محكمة حوثية تقضي بإعدام 4 بتهمة التخابر مع السعودية والإمارات

> صنعاء «الأيام» خاص

> قضت محكمة ابتدائية تابعة لجماعة الحوثي في صنعاء، اليوم السبت، بإعدام أربعة مواطنين قالت إنهم متهمون بالتخابر مع الإمارات والسعودية.
وأيدت المحكمة الجزائية المتخصصة برئاسة القاضي عبده إسماعيل حسن راجح، قرار الاتهام المقدم من النيابة ضد كل من: محمد يحيى محمد حجر، عبد الرحمن ربشان حسن العامري، أحمد ضيف الله أحمد الحمزي، وصالح عباس صالح سليمان، بتهمة التخابر مع دول أجنبية، وكذا إعانة العدو.

وقضى منطوق الحكم بمعاقبتة الأربعة بالإعدام تعزيراً مع مصادرة المضبوطات المتعلقة في القضية.
وكان قرار اتهام النيابة الموجه لحجر، والعامري، والحمزي، وسليمان بالسعي لدى المملكة العربية السعودية وهي في حالة حرب وعدوان على الجمهورية اليمنية، كما جاء في القرار، بإفشاء معلومات إلى من يعملون لمصلحتها وإرسال معلومات عن مواقع الحوثيين وما يسمى الجيش واللجان الشعبية ومخازن الأسلحة في محافظتي صعدة وحجة عبر وسائل التواصل لاستهدافها، وتم قصفها بالفعل بالغارات الجوية، وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز الجمهورية الحربي، بحسب زعم الاتهام الموجه.

وكانت المحكمة واجهت المدانين بالتهم المنسوبة إليهم في صحيفة الاتهام وقائمة أدلة الإثبات.. واستمعت إلى ردود المدانين ومحامي الدفاع.
ووفق وكالة سبأ، النسخة الحوثية، فقد اعترف المتهم الأول والمتهم الرابع بما هو منسوب إليهما، وعقب النطق بالأحكام قام المحكوم عليهم باستئناف الأحكام الصادرة ضدهم وفقاً لنصوص وأحكام القانون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى