مظاهرة في تعز تدعو لاستكمال التحرير وفك الحصار

> تعز «الأيام» خاص

>  تظاهر المئات من سكان مدينة تعز، وسط البلاد، أمس السبت، للمطالبة باستكمال تحرير المدينة التي مازالت جماعة الحوثي تحاصرها منذ 4 سنوات.
وانطلقت المظاهرة من شارع جمال، وسط المدينة، حيث رفع المتظاهرون شعارات تدعو الرئيس هادي ودول التحالف العربي إلى دعم القوات الحكومية في المحافظة ضد مسلحي الحوثي، حيث يخوضون معارك شرسة خاصة في الجهة الشرقية للمدينة.

وصدر عن المظاهرة بيان صحفي قال فيه المتظاهرون إن «الحصار الذي يفرضه الحوثيون يعد في القانون الدولي حرب إبادة».
وأضاف البيان: «مادامت سياسة المجتمع الدولي غائبة بكل أسف عن قضايا تعز، فإن الطريق إلى رفع الحصار وإيقاف جرائم القتل اليومي التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية على المحافظة هو العمل الجاد والاصطفاف الثوري لكل الأحرار في مواجهة مليشيات الحوثي السلالية واستكمال التحرير».

وأكد البيان أن المتظاهرين يؤيدون ويدعمون «مواقف القيادة السياسية الصلبة في التمسك بالمرجعيات الثلاث وسعيها الجاد لبناء اليمن الاتحادي».
وأضاف البيان: «سنمضي جميعا صفا واحدا نلتف به حول القيادة السياسية والسلطة المحلية والجيش الوطني والمؤازرة الجادة لدعم أجهزة الأمن».
وقال: «صمودنا يتجدد واصطفافنا ينبغي أن يتعزز أحزابا ومكونات ومستقلين حتى يتحقق النصر، وتتحقق أهداف الثورة والمقاومة وترتفع راية اليمن الاتحادي في عموم اليمن»، بحسب تعبير البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى