400 مليون دولار جوائز مونديال روسيا 2018

«الأيام» متابعات

مبابي أفضل لاعب صاعد في المونديال و مودريتش أفضل لاعب في المونديال
مبابي أفضل لاعب صاعد في المونديال و مودريتش أفضل لاعب في المونديال
هاري كين يتوج بجائزة (الحذاء الذهبي)
 تُوج النجم الانجليزي هاري كين مهاجم فريق توتنهام هوتسبير الانجليزي ومنتخب انجلترا بجائزة (الحذاء الذهبي) ، التي يتم منحها لأفضل هداف في بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018 .. وقد أحرز كين ستة أهداف في النسخة الحالية للبطولة ، متفوقاً بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيان كيليان مبابي وانطوان جريزمان والبلجيكي روميلو لوكاكو والروسي دينيس تشيريشيف ، الذين تقاسموا المركز الثاني.

 وبات هاري كين ثاني لاعب من إنجلترا ، يفوز بجائزة هداف المونديال بعد الأسطورة جاري لينيكر ، الذي أحرز نفس العدد من الأهداف في نسخة المسابقة عام 1986 بالمكسيك.
 وأحرز كين ثنائية خلال فوز انجلترا 2 / 1 على تونس في مستهل مبارياتها بمرحلة المجموعات في النسخة الحالية للمونديال ، ثم سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في فوز المنتخب الانجليزي 6 / 1 على نظيره البنمي، في الجولة الثانية بالمجموعة السابعة واختتم أهدافه في المسابقة عندما سجل هدفاً في مرمى منتخب كولومبيا بدور الستة عشر ، علماً بأنه أحرز ثلاثة أهداف من ركلات جزاء من إجمالي أهدافه الستة.

 وعادل كين عدد الأهداف ، التي أحرزها الكولومبي خاميس رودريجيز ، هداف المونديال الماضي بالبرازيل قبل 4 أعوام ، لكنه تفوق بفارق هدف واحد عن الألمانيين توماس مولر وميروسلاف كلوزه ، هدافي مونديالي 2010 و2006 على الترتيب.
 يذكر أن اللاعب البرازيلي (الظاهرة) رونالدو ، يعد آخر لاعب تخطى حاجز الستة أهداف ، في كأس العالم، بعدما أحرز ثمانية أهداف في نسخة المونديال عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.
 ومازال الفرنسي جوست فونتين يحمل الرقم القياسي كأفضل هداف في نسخة واحدة في البطولة بعدما سجل 13 هدفاً في مونديال 1958 الذي أقيم بالسويد.

(مودريتش) أفضل لاعب في المونديال
 تُوج الكرواتي لوكا مودريتش ، نجم ريال مدريد الإسباني ، بجائزة أفضل لاعب في مونديال روسيا بعد أن
ساهم بصورة كبيرة في وصول كرواتيا للنهائي ، إلا أن منتخب بلاده ، خسر أمام فرنسا بنتيجة (4-2)، مساء أمس الأحد.

 وكانت أسهم نجم ريال مدريد ، قد ارتفعت بقوة لنيل الجائزة ، بعدما نجح في قيادة فريقه ، إلى نهائي بطولة كأس العالم في روسيا ، للمرة الأولى في تاريخه.
 وحل البلجيكي إيدين هازارد ، لاعب تشيلسي ، في المرتبة الثانية ، كما جاء الفرنسي أنطوان جريزمان ، في المرتبة الثالثة.

رجل نهائي مونديال 2018م
 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفائز بـ (جائزة أفضل لاعب) في مباراة نهائي كأس العالم في روسيا 2018 ، التي كانت بين فرنسا وكرواتيا .. وقد اختار الاتحاد الدولي للكرة الفرنسي أنطوان جريزمان ، رجلاً للمباراة ، بعد أن صنع هدفاً ، وأحرز آخر ، خلال المباراة التي انتهت (4-2) ، لصالح الديوك.

(كورتوا) يتوج بالقفاز الذهبي للمونديال
 حصد الحارس الدولي البلجيكي (تيبو كورتوا) جائزة أفضل حارس في نهائيات كأس العالم في روسيا على الرغم من عدم صعود منتخب بلاده للنهائي ، واكتفائه بالمركز الثالث.
 وقد ساهم كورتوا في تقدم منتخب بلجيكا عبر أدوار نهائيات كأس العالم ، وقام بالعديد من التصديات الرائعة خلال مباريات منتخب بلاده ، آخرها مباراة تحديد المركز الثالث أمس السبت أمام المنتخب الإنجليزي.
 ورشحت الكثير من التوقعات فوز حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس بالقفاز الذهبي ، لكن الأداء المذهل لكورتوا في مباريات الأدوار الإقصائية منحه الجائزة.

(مبابي) أفضل لاعب صاعد في المونديال
 حصد الفرنسي كيليان مبابي جائزة أفضل لاعب صاعد ، في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ، بعد مساهمته الفعالة مع الديوك في المونديال.
 وقدّم اللاعب صاحب الـ 19 عامًا ، مستويات رائعة ، طوال البطولة ، وأحرز 4 أهداف ، مساهمًا في تتويج منتخب بلاده باللقب للمرة الثانية في تاريخه.
 وكان زميله في المنتخب الفرنسي (بول بوجبا) ، قد حصد نفس الجائزة قبل 4 سنوات في مونديال البرازيل، الذي توّج بلقبه منتخب ألمانيا.

(إسبانيا) تحصد جائزة اللعب النظيف
 حصد المنتخب الإسباني ، جائزة اللعب النظيف في كأس العالم 2018 بروسيا ، رغم توديعه البطولة من دور الـ 16 على يد نظيره الروسي بركلات الترجيح.
 وقال الموقع الرسمي للفيفا ، إن جائزة اللعب النظيف ذهبت للمنتخب الإسباني ، بعد أدائه الجيد ضد خصومه في البطولة.

نهائي روسيا يشهد نتيجة تاريخية
 شهد نهائي بطولة كأس العالم 2018 في روسيا ، تسجيل أكبر عدد من الأهداف ، منذ نهائي عام 1966 والذي جمع بين إنجلترا وألمانيا الغربية ، حيث انتهت المباراة بنتيجة 4-2 أيضًاً.
 وتعتبر هذه ثاني أكبر نتيجة في تاريخ نهائيات كأس العالم ، بعد نهائي عام 1958 والذي جمع بين البرازيل والسويد ، وانتهى بنتيجة 5-2 لصالح السامبا.​

قيمة جوائز كاس العالم لكل فريق شارك في البطولة
ستحصل فرنسا من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على مبلغ 38 مليون دولار،
فيما ستحصل الوصيفة كرواتيا على 28 مليون دولار.

بلجيكا صاحبة المركز الثالث والفائزة بالبرونزية حصلت على 24 مليون دولار.
انجلترا 26 مليون دولار.

 كل منتخب من المنتخبات التي ودَّعت المونديال من دور الثمانية (ربع النهائي) على مبلغ 16 مليون دولار.
 كل فريق ودَّع العرس العالمي من ثمن النهائي على 12 مليون دولار.

أما بقية المنتخبات التي شاركت في المونديال وخرجت من مرحلة المجموعات، فسيحصل كل منتخب على مبلغ 8 ملايين دولار.
بذلك، بلغت القيمة الإجمالية لجوائز بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا 400 مليون دولار.