الرئيس هادي: مبدأ الثواب والعقاب حاضر لمن أخل بقسمه العسكري ومسؤولياته

> عدن «الأيام» سبأ

>
عقد الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اجتماعا موسعا، أمس الأحد، مع قيادات وزارة الدفاع ومنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م.أحمد الميسري ومحافظ البنك المركزي د.محمد زمام.

وفي الاجتماع وضع الرئيس القيادات العسكرية أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، مستعرضا الانتصارات المتوالية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف العربي في مختلف الجبهات لهزيمة المشروع الفارسي وأدواته الحوثية في اليمن.

وشدد الرئيس على أهمية الضبط والربط العسكري ومبدأ الالتزام والانضباط بتنفيذ المهام والواجبات باعتبارها معيار العسكرية وسماتها التي يجب التحلي والاتصاف بها.
وقال: «ندرك تحديات المرحلة الراهنة وتداعيات الحرب وآثارها الكارثية التي أثقلت كاهل الوطن المنهك وطالت مقومات الحياة ومعيشة شعبنا بكل شرائحه وفئاته على مختلف المستويات، إلا أن ذلك لن يعفينا من تحمل مسؤولياتنا الوطنية والأخلاقية تجاه المجتمع من خلال رص الصفوف وحشد الإمكانات والطاقات لتحقيق التطلعات الماثلة أمامنا، وفي مقدمتها هزيمة المشروع الانقلابي لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران والانتصار لليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد». وأضاف: «على المؤسسة العسكرية أن تكون عنواناً وقدوة للانتصار والنجاح باعتبارها سياج الوطن وحصنه المنيع إذا ما بنيت على أسس صحيحة بعيداً عن الولاءات والانتماءات الضيقة وهنا تقع المسؤولية على عاتقكم في إرساء تلك اللبنات، وسيكون مبدأ الثواب والعقاب حاضرا لمن أخل بقسمه العسكري ومسؤولياته التي أنيطت به وعلى عاتقه».

وأكد أن «مرحلة جديدة وحاسمة ستشهدها المؤسسة العسكرية بمختلف وحداتها لتطهير ذاتها من مكامن وعناصر الفساد وتصحيح الأخطاء ووضع حد للعشوائية والأسماء الوهمية والمزدوجة لترشيد الإنفاق وتسخير الإمكانات المحدودة للبناء النوعي وتوفير الاحتياجات والخدمات الأساسية».

وأثنى الرئيس على القيادات العسكرية في خطوط التماس مع أبطال الجيش الوطني لمواجهة قوى التمرد والانقلاب وتسطير الملاحم وصنع الانتصارات وتقديم التضحية رخيصة في سبيل الله ثم الوطن.
وقال: «لهم منا كل التحية، وسنولي الرعاية الكاملة لأسر الشهداء والجرحى الذين قدموا كل ما يملكون دفاعاً عن الأرض والعرض».

وحيا رئيس الجمهورية في هذا الصدد المواقف المشرفة للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبإسناد من الإمارات وباقي دول التحالف، الذين شاركونا محطات الفداء والبناء في تجسيد أصيل لروح الأخوة ووحدة الهدف والمصير المشترك.

وكان مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء ركن أحمد العقيلي قدم إيجازاً تضمن نتائج المهام والواجبات الآنية والعاجلة التي وضعت أمام القادة خلال الاجتماع السابق ومستوى التنفيذ وفق توجيهات فخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأصدر الرئيس توجيهاته اللازمة والحازمة المتصلة بتفعيل العمل والارتقاء بالمهام والواجبات بصورة فاعلة ودقيقة وتصحيح الاختلالات وضبط القوام بصورة عامة وتفعيل واستكمال عمل اللجنة المعنية بذلك، وفق المهام المناطة بها.
حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى