العمالقة تصد هجوم الحوثيين غرب حيس وتسيطر شمالا على مفرق العدين

> الحديدة «الأيام» خاص/غرفة الأخبار

>  ذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن قوات ألوية العمالقة الجنوبية صدت أمس الأحد هجوماً عنيفاً شنه المسلحون الحوثيون على مدينة حيس بالحديدة والتي انتزعت منهم قبل أشهر، بينما قصفوا مواقع العمالقة في مطار الحديدة.
وأضافت المصادر بأن مواجهات اندلعت بين قوات الكتيبة الرابعة في اللواء السادس عمالقة ومسلحي الحوثي في قرية مغازي غرب مدينة حيس، مشيرة إلى أن العمالقة أفشلوا هجوم الحوثيين وقتلوا عددا منهم كما أسروا آخرين.

ومن حين إلى آخر يشن الحوثيون هجمات على مواقع خسروها في مدن الساحل الغربي، في وقت تسعى قوات ألوية العمالقة للتقدم باتجاه مناطق جديدة وانتزاعها من الحوثيين.
في سياق متصل، قالت وكالة «سبوتنيك» الروسية إن القوات الحكومية اليمنية المشتركة مدعومة بقوات التحالف العربي تمكنت أمس الأحد من استعادة مواقع استراتيجية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، بعد معارك مع مسلحي جماعة أنصار الله «الحوثيين».

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري بأن القوات الحكومية المشتركة سيطرت على مفرق حيس العدين الاستراتيجي شمال مديرية حيس.
في السياق نفسه، شنت مقاتلات التحالف العربي أمس غارات استهدفت دبابات للحوثيين في الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية وسكان إن الغارات دمرت أربع دبابات في مزرعة «الأبرقي» أمام مصنع كمران الواقع في خط الحديدة-صنعاء.
في الأثناء، قال سكان إن مسلحين حوثيين اقتحموا منازل نازحين في عدد من أحياء مدينة الحديدة وتمركزوا فيها، ونصبوا في منازل أخرى أرضية قواعد قذائف «الهاون» و»الكاتيوشا»، حيث يقصفون منها مواقع لقوات العمالقة في مطار الحديدة وقرية منظر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى