اجتماع لكبار المسئولين في تونس إثر أزمة سياسية

> تونس «الأيام» أ ف ب

> عقد كبار المسؤولين الحكوميين في تونس وقادة النقابات والاحزاب اجتماعا أمس في قصر قرطاج غداة اقتراح الرئيس الباجي قائد السبسي استقالة رئيس الحكومة.
ويتزامن الاجتماع مع ازمة سياسية ودعوات من حزب «نداء تونس» والاتحاد العام التونسي للشغل لاستقالة رئيس الحكومة يوسف الشاهد بسبب الازمة الاقتصادية المستمرة في البلاد.

وكشفت رئاسة الجمهورية في بيان أمس ان الاجتماع خصص لبحث «السبل الكفيلة بتجاوز الأزمة السياسية الراهنة وضرورة تحمّل مختلف الأطراف السياسية لمسؤولياتها لإيجاد الحلول اللازمة مع تغليب المصلحة العليا للوطن».
وقد صرح قائد السبسي في حوار بثته قناة خاصة واثار جدلا ان امام رئيس الحكومة الاستقالة او التوجه الى البرلمان لتجديد الثقة اذا استمرت الازمة السياسية.

وقال الرئيس لقناة «نسمة» أمس الأول ونشرته رئاسة الجمهورية على موقعها الرسمي بفيسبوك «على رئيس الحكومة الاستقالة او الذهاب للبرلمان».
وأعلنت ثلاث مؤسسات اعلامية خاصة بث الحوار لكن قناة «نسمة» الوحيدة التي بثته أمس الأول ورفضت قناة «الحوار التونسي» واذاعة «موزييك» ذلك لانها لم تتحصل على النسخة الكاملة من الحوار من قناة «نسمة».
وانتقد رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري النوري اللجمي قرار الرئيس «منح حوار في ظرف دقيق ومهم وصعب لقناة تلفزية غير قانونية».


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى