انطلاق مهرجان البلدة 2018 الوجه السياحي المشرق لحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>  دشن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الإثنين، فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام 2018م تحت شعار (بُعد المكلا شاق).
وأعلن المحافظ البحسني في الحفل الذي أقيم في الساعة السادسة والنصف من صباح أمس على مشارف ساحل الشهيد خالد بمدينة المكلا عن افتتاح المهرجان لهذا العام، تدشيناً لانطلاق فعالياته التراثية والفنية والبحرية.

وأكد محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية حرصت على قيام هذه التظاهرة السياحية التي تبرز الجانب التراثي لحضرموت والعلاجي لنجم موسم البلدة الذي يضفي أجواءً رائعة هذه الأيام على مدينة المكلا ومدن الساحل بسبب البرودة النادرة لمياه بحر العرب المطلة على مدن الساحل.

وقال البحسني: «إن مهرجان البلدة لهذا العام سيشتمل على فقرات متنوعة وجديدة من شأنها أن تدخل الفرحة والبهجة على أبناء المحافظة وتُعرّف بهذا النجم وما يتميز به من فوائد علاجية وإبراز المزايا التراثية والتاريخية لحضرموت وعكس ما تنعم به حضرموت من تطبيع للحياة ودعوة للاستثمار المحلي والخارجي»، مضيفاً أن «مهرجان البلدة يعد وجهة الزوار من مختلف محافظات الجمهورية ومن الخارج للاغتسال في بحر المكلا والاستشفاء بمياه البحر الباردة والاستمتاع بأجواء المكلا وبرامج مهرجان البلدة المتنوعة»، داعيا مواطني المحافظة والزوار إلى «أخذ الحيطة والحذر، والاغتسال في المواقع المحددة له».

ووجه محافظ حضرموت خفر السواحل بالانتشار للحفاظ على الأرواح وتحذير المواطنين.
وشهد حفل التدشين فقرات ترحيبية وابتهاجية لزهرات وبراعم وشباب حي الشهيد خالد بحضور حشد غفير من الشباب والأطفال والنساء والشيوخ في منظر بهيج يعكس الفرحة بهذه التظاهرة السنوية الجميلة.

كما اطّلع المحافظ على عملية الاغتسال بسيف حميد بالمكلا، وتعرّف على المقتنيات التراثية للخيمة التراثية التي أقيمت بجانب موقع التدشين على مشارف بحر العرب.
وأقامت لجنة المهرجان خيمة أخرى شملت الوجبات الشعبية التي حرص الأهالي والأجداد على تناولها خلال موسم البلدة، وأبرزها التمور بأنواعها وخبز التنّور والأسمك وقهوة البُن.

ويشتمل برنامج فعاليات المهرجان الذي يستمر أسبوعاً على فقرات ترفيهية للعوائل والأطفال وكافة المواطنين في القرية الترفيهية ومسابقات رياضية وفنية وكرنفالات تراثية وثقافية وبحرية، وفعاليات توعوية وترويجية ورقصات شعبية على امتداد ساحل مدينة المكلا ومنطقة فوه بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني حضرموت.

كما انطلقت في الحفل الفعاليات والأنشطة الرياضية الخاصة بمهرجان البلدة السياحي للعام الحالي 2018 وتشمل بطولة البلدة لكرة اليد الشاطئية ومنافسات بطولة كرة الطائرة الشاطئية المفتوحة.
وستشهد مدينة الشحر وبقية مدن ساحل حضرموت مهرجانا واحتفالات مماثلة، ابتهاجاً بموسم البلدة السياحي ضمن الفعاليات العامة للمهرجان.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى