مشايخ صعدة: نقاوم للبقاء والحفاظ على عروبتنا

> «الأيام» استماع

> قال شيوخ قبائل من محافظة صعدة إن جماعة الحوثي «لا تمثل المحافظة» وأكدوا رفض أجندة إيران في المحافظة او في اليمن عموما.
وقال الشيخ عبد الخالق فايز بشر أحد شيوخ صعدة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي «لا يزال أبناء محافظة صعدة يحملون لواء التضحية والنضال رغم مرور عقد ونصف من الصراع مع الميليشيات الإيرانية».

وأضاف «إن التهجير القسري ومصادرة الحقوق والممتلكات كل ذلك لم ولن يثنينا عن نضالنا المشروع والوقوف أمام كل العالم لنقول صعدة يمثلها أبناؤها. صعدة تقاوم للبقاء على عروبتها. لا تمثلها الميليشيات الإيرانية ولا ترضى بالتدخل الفارسي ولا تمثلها أجندة إيران التي حولتها أداة من أدوات القتل والإجرام وإقلاق الأمن والجوار».

وناشد بشر الحكومة الشرعية المنتخبة ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي بـ«استمرار معركة التحرير حتى نصرة كل المظلومين وعودة كل الحقوق وتحرير كل شبر من أراضي محافظة صعدة وأراضي الجمهورية اليمنية».
وقال المتحدث العسكري لقوات التحالف العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحفي مباشر بثته قناة الإخبارية السعودية في الرياض «إن أبناء محافظة صعدة يرفضون التدخل الإيراني».. موضحا أن الحوثيين مستمرون في تجنيد الأطفال وضمهم إلى مليشياتهم، حسب تعبيره.
وأكد مشايخ صعدة أن محافظتهم «تقاوم للبقاء على عروبتها وترفض التدخل الفارسي».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى