(رونالدو) لدى تقديمه في يوفنتوس: "أنا مختلف عن الآخرين"

> روما «الأيام» أ ف ب

>  أكد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه "مختلف" عن اللاعبين الآخرين في سنه ، والذين ينتقلون إلى الصين للحصول على صفقات مالية ضخمة.
 وقال رونالدو (33 عاماً) في مؤتمر صحافي لدى تقديمه رسمياً في نادي يوفنتوس الإيطالي "أنا مختلف عن اللاعبين الآخرين الذين يعتقدون أن مسيرتهم تنتهي ، عندما يصلون إلى سني ، أريد أن أثبت أنني لست مثل الآخرين ، فأنا مختلف".

 وتابع قائلاً :"ليس لدي ما أثبته لأي شخص ، لكن الأرقام موجودة والجميع يعرف ما فعلته لكرة القدم ، لكنني طموح وأحب التحديات ، ولا أحب البقاء في مكاني .. بعد ما فعلته في مانشستر يونايتد وريال مدريد ، أريد أن أترك بصمتي في يوفنتوس".
 وكان ريال مدريد قد أعلن في العاشر من يوليو الحالي ، إنتقال لاعبه كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس ، وأكد الأخير لاحقاً أن قيمة الصفقة تبلغ 100 مليون يورو على مدى سنتين.

 ويأتي رحيل رونالدو الذي كان قد انضم إلى ريال مدريد في 2009 قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي لقاء 94 مليون يورو (رقم قياسي في حينها) بعد أسابيع من إعلان مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان رحيله أيضاً ، بعدما قاد الفريق مع رونالدو إلى ثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.

 ولم يحدد النادي الإيطالي راتب رونالدو ، لكن التقارير الصحافية أشارت إلى أنه سيتقاضى 30 مليون يورو سنوياً.
 وخطف يوفنتوس رونالدو في وقت لم تكن فيه علاقة الأخير بإدارة ريال مدريد في أفضل حالاتها ، في ظل التقارير عن رغبة اللاعب بزيادة راتبه بشكل يوازي الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) والبرازيلي نيمار (باريس سان جرمان الفرنسي) ، مقابل عدم تجاوب رئيس النادي الإسباني فلورينتينو بيريز مع ذلك.

 ويسعى يوفنتوس، بطل إيطاليا في المواسم السبعة الأخيرة إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مع رونالدو ، إذ تعود المرة الأخيرة التي تُوج فيها باللقب الأوروبي إلى 1996.
 وقال رونالدو في هذا الصدد : "لن ننافس من أجل دوري الأبطال وحسب ، بل أيضاً للفوز بالدوري الإيطالي والألقاب الأخرى .. يجب أن أعمل بجد ، لأن الفوز بدوري أبطال أوروبا ليس سهلاً .. وأتمنى أن أستطيع المساعدة".

 وسجل رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات (120 هدفاً) في دوري أبطال أوروبا ، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ البطولة ، وتوج في أربع من آخر خمس نسخ ، توج فيها ريال مدريد.
 وشارك كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم ، حيث خرج منتخب البرتغال من الدور ثمن النهائي بخسارته أمام الأوروجواي 1-2 .. وسجل رونالدو في مونديال روسيا أربعة أهداف.

 واستقبلت جماهير نادي يوفنتوس نجمها الجديد بحفاوة كبيرة ، بعد وصوله إلى مدينة تورينو يوم أمس الأول الإثنين ، حيث خضع للفحص الطبي ووقع على العقد.
 وتجمع المئات من عشاق النادي خارج ملعب "اليانز" في تورينو وهتفوا : "رونالدو أجلب لنا الأبطال (دوري أبطال أوروبا)" ، في حين ظهر البرتغالي للمحة قصيرة .. وعلى الرغم من أن زيارة رونالدو إلى إيطاليا لن تدوم سوى 24 ساعة ، إلا أن الصحافة أطلقت على هذا اليوم تسمية "رونالداي" ، أو "رونالدو - داي" تيمناً بالنجم البرتغالي.

 ومنذ الاعلان عن التعاقد مع لاعب ريال مدريد السابق إجتاحت جماهير يوفنتوس المتاجر في تورينو من أجل شراء قميص "سي آر7" ، كما تم تصنيع مثلجات بـ "طعم سي آر 7" ، تُضاف إليها حبة شيري وشوكولا.  
 وكان رونالدو ودع مشجعي ريال مدريد برسالة نشرت على الموقع الألكتروني للنادي وجاء فيها : "لقد فكرت كثيراً وأعتقد أن الوقت قد حان لفتح مرحلة جديدة في حياتي ، ولهذا السبب طلبت من النادي قبول انتقالي".

 وتابع قائلاً : "لدي شعور كبير بالشكر لهذا النادي ، وللمشجعين ، والمدينة" ، مضيفاً : "أطلب من الجميع ، وخصوصاً مشجعينا أن يتفهموني".
 رونالدو يتحدث عن صدامه مع ميسي
 ورفض رونالدو ما ينشره الإعلام عن وجود منافسة قوية بينه وبين نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي ، مؤكداً أن كل لاعب يريد تقديم الأفضل لناديه ، وليس ليكون الأفضل من الآخر.
 وقال رونالدو : "لا أرى أننا لاعبان متنافسان ، الجميع يتحدث عن تنافسي مع ميسي ، كل لاعب يناضل من أجل النادي الخاص به ، وهذا ما سأفعله أنا ، وفي النهاية سننظر إلى الوراء ، ونرى من هو الأفضل".
 ومنذ عدة أيام تحدث الويلزي رايان جيجز ، أسطورة فريق مانشستر يونايتد ، عن دهشته من انتقال رونالدو إلى يوفنتوس ، ورجح سبب إنتقاله الرئيسي إلى هوسه بأن يكون أفضل من ميسي ، بعد أن نجح في إنجلترا، وإسبانيا ، والآن هو ذاهب لينجح في إيطاليا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى