انفجار سيارة ناشط سلفي وإصابة قيادي إصلاحي برصاص في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>  انفجرت صباح أمس سيارة في شارع المعلا الرئيسي بجانب بنك سبأ عند الساعة التاسعة واحترقت، بينما لم يسفر الانفجار عن سقوط ضحايا.
وقال شهود عيان إن «مالك السيارة ناشط ديني قام بتشغيل السيارة وغادرها قبل أن تنفجر بلحظات».

«الأيام» التقت بمالك السيارة الأخ عادل الجعدي، وهو رئيس جمعية الحكمة اليمانية ومنسق في الهيئة الكويتية للإغاثة.
وقال: «أثناء خروجي صباح اليوم (أمس) من منزلي الكائن بالقرب من بنك سبأ في الشارع الرئيسي بالمعلا، أخبرني صديقي بأنه لاحظ تكرار وجود سيارة هيلوكس لمدة طويلة بالجانب الآخر من موقع سيارتي».

وأضاف: «قمت بتشغيل سيارتي (نوع هونداي بيضاء) ومغادرتها على الفور، لكي أعطي مبلغا من المال لأحد الأشخاص، لأتفاجأ حينها بانفجار السيارة، وتحولها إلى كرة من اللهب».
وأوضح: «على إثر ذلك تحركت قوة أمنية من أفراد شرطة المعلا إلى موقع الحدث للمعاينة، وتم نقل حطام سيارتي إلى شرطة المعلا».

واختتم حديثه: «لا توجد لدي أي عداوة ولم أتعرض إلى تهديدات، وما حدث اليوم ما هو إلا خلط للأوراق».
ومن جهة ثانية أصيب موظفان حكوميان يعملن في مكتب وزارة الاتصالات بعدن برصاص مسلحين ملثمين في منطقة القلوعة التابعة لمديرية التواهي في عدن.

وأعلن حزب التجمع اليمني للاصلاح بعدن إن القيادي بحزبه بمديرية التواهي صادق أحمد محمد تعرض لمحاولة اغتيال اثناء توجهه الى مقر عمله صباح أمس.
وقال شهود إن مسلحون على متن سيارتين من نوع (كورولا)، اعترضوا طريق صادق البالغ من العمر (56 عاما) وأطلقوا النار على السيارة التي يستقلها من جهة السائق. وأصيب الشخصان بجراح مختلفة حيث يتلقيان العلاج في مستشفى الجمهورية لكن حالة السائق غير مستقرة.

وتمكن المسلحون من الفرار، فيما الشرطة ماتزال تحقق في الحادث.
ومساء أمس دعا حزب الاصلاح في بيان رئيس الجمهورية والحكومة ودول التحالف إلى سرعة العمل لمواجهة «الأعمال الاجرامية التي تستهدف نشطاءه».. كما دعا جميع القوى السياسية والمجتمعية إلى التعبير عن رفض هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية والاصطفاف من أجل السلم والاستقرار حسب قوله.
كما عبر الحزب عن أسفه للصمت الحكومي أمام ما يتعرض له كوادره من عمليات القتل والاعتقال مؤكدا على احتفاظه بحقه في مقاضاة كل من يثبت تورطه في تلك الاعتداءات طبقا للبيان.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى