قـصـة شهـيـد "محمد علي بردجه" (صاحب القلب الطاهر)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
> الشهيد محمد علي بردجه، من أبناء منطقة الخيسة الساحلية في محافظة عدن، أب لطفلة، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية التي تشكلت لمجابهة المليشيات الحوثية التي غزت عدن والمحافظات الجنوبية في 2015، عُرف بابتسامته العريضة التي لا يبخل بها على أحد، وطيبة قلبه جعلته مقرباً من الجميع..
 وأثناء الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيات الحوثي على الجنوب ترك محمد علي بردجه عمله في مجال الصيد، حيث كان أحد الصيادين في منطقته (الخيسة) والتحق بشباب المقاومة الجنوبية وتدرب على السلاح وشارك في عدة جبهات قتالية.

 يقول أحد أصدقائه: «شارك محمد في العديد من الجبهات حيث كان يتقدم الصفوف الأمامية للجبهات، وكان شعاره هو وزملاؤه (النصر أو الشهادة)، وقدم هو ورفاقه أروع الملاحم البطولية في الذود والدفاع عن الدين والأرض والعرض على الرغم من أن هناك فارقا كبيرا في القوة والعدة والعتاد بين الطرفين، فقد كان شباب المقاومة الجنوبية يمتلكون حينها الأسلحة الخفيفة فقط مقابل ترسانة عسكرية وحربية ضخمة لدى المليشيات الحوثية.. إلا أن ذلك لم يكن عائقا أمام المعنويات الكبيرة والحماس والعزيمة التي كانت لدى أبطال الجنوب الأحرار».

وأضاف: «شارك محمد بردجه وزملاؤه من أبناء منطقة الخيسة في تحرير عدن من خلال عملية «السهم الذهبي» التي أعلنتها دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، حيث انتفضت تلك الدول لدعم ومساندة المقاومة الجنوبية في صد العدوان الحوثي الكهنوتي، وتحقق النصر وتم تحرير عدن وعمت الفرحة الأرجاء وكانت فرحة شباب المقاومة في الجبهات تفوق فرحة الجميع.. وفي تاريخ 8/8/ 2015م وأثناء تحرير أبين استشهد محمد علي بردجه خلال الاشتباكات التي دارت هناك لتحرير المحافظة من عناصر الحوثي، فرحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى