توقيف 44 جنديا من أتباع طارق صالح بالضالع وإضرام النيران بشاحنتهم

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>  قالت مصادر محلية في محافظة الضالع لـ«الأيام» إن المقاومة الجنوبية بمدينة الضالع ألقت القبض على 44 من جنود وضباط الحرس الجمهوري والأمن المركزي التابعين لطارق عفاش، كانوا في طريقهم إلى العاصمة عدن.
وأفاد الناشط في الحراك السلمي الجنوبي بمدينة الضالع عبدالرقيب الجعدي أن «الجنود الذين تم القبض عليهم كانوا على تنسيق مع أوسان العنشلي لتسهيل مرورهم إلى عدن».

وأكد الجعدي في منشور أن «سائق الشاحنة التي كان الجنود يستقلونها اعترف أنه تم التنسيق مع أحمد قايد القبة، قائد الحزام الأمني في الضالع، بإيصال هؤلاء الجنود إلى النقطة التابعة للحزام الأمني خلف محطة الوداد وتسليمهم لقائد النقطة ويدعى نادر بطاط»، وهو ما لم يتسنَ لمراسل «الأيام» التأكد من صحتها.

وأوضح أن إلقاء القبض على جنود طارق تم أمس الأول الثلاثاء.
وأكد شاهد عيان  لمراسل «الأيام» أن «جنود طارق ألقي القبض عليهم قبيل خمسة أيام في نقطة لواء عبود الواقعة على مدخل مدينة الضالع التابعة لقوات الحزام»، مشيرا إلى أن «قائد القطاع الرابع للحزام فهمان الجليلة وشباب من المقاومة رفضوا دخول جنود طارق».

كما أكدت مصادر محلية أن «الشاحنة نوع (مرسيدس) التي كانت تقل جنود طارق جرى إحراقها من قبل شباب غاضبين». 
وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن جنود طارق جرى إعادتهم إلى مدينة قعطبة الشمالية.
وأثارت الواقعة استياء واسعا في صفوف المواطنين بالضالع، الذين اعتبروا دخول أي قوات شمالية في الجنوب خيانة لدماء الشهداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى