هادي: قريبا محافظ لعدن من أبنائها وتقليص الوكلاء

عدن «الأيام» خاص

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، أمس الأربعاء في قصر معاشق بالعاصمة عدن، بعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والوجاهات والمرأة والشباب بمحافظة عدن.
وهذا أول لقاء من نوعه للرئيس هادي منذ عودته نهاية رمضان الفائت بأبناء عدن حيث عبر عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي للوقوف على أوضاع محافظة عدن وملامسة احتياجاتها ومتطلباتها في قطاع الخدمات وكل ما يتصل بمعيشة المواطن اليومية.
وقال رئيس الجمهورية»سنولي عدن وابنائها ما تستحقه نظير ما قدمته واجترحه ابنائها في مختلف المراحل لنصرة الثورة والوطن»..

كما أشاد بمواقف ابناء عدن السباقين كعادتهم في الدفاع عن مدينتهم واهلهم وعرضهم وسطروا البطولات والملاحم في مواجهة قوى التمرد والانقلاب من المليشيا الحوثية الايرانية وانتصروا لعدن وقضايا الوطن العادلة.
وأكد الرئيس هادي «ان عدن ستظل رمز المدنية وأيقونة التعايش والسلام وهذا ماعرفت به وما يجب ان تكون بعيداً عن عسكرة المدينة من خلال المظاهر الغريبة التي لا تمت لعدن بصلة».

وفي اللقاء بشر الرئيس عبدربه منصور هادي بأن الدولة تعاقدت على إنشاء محطة كهربائية في عدن بقدرة 500 ميجاوات ستقوم بإنشائها شركة جنرال اليكتريك الامريكية تعمل بالفحم أو الغاز لتمويل ثلاث محافظات عدن ولحج وأبين.
وأشار بهذا الصدد الى ان المراقبة على عمليات الصيانة لهذه المحطة «ستكون مباشرة عبر مقر الشركة في أمريكا».

وتعهد الرئيس عبدربة منصور هادي بأن تعود عدن افضل مما كانت في الستينات وقال «إن هناك سلسلة من المناقشات التي تدور الآن حول القوانين اللازم إصدارها لتحقيق هذا الهدف».
لكن أهم ما قاله الرئيس خلال اللقاء الصريح حينما أشار الى انه يعلم مدى المعاناة التي يواجهها ابناء عدن وكشف عن تعيينه محافظ جديد لعدن خلال الايام القليلة القادمة وسيكون من ابناء عدن وسيتم تقليص عدد وكلاء محافظة عدن للرفع من كفاءة السلطة التنفيذية.

من ناحيتهم شكر المشاركون في اللقاء استقبال الرئيس لهم وجرت مناقشات مفتوحة بينهم ورئيس الجمهورية تمحورت خصوصاً حول تمكين أبناء عدن من السلطة التنفيذية في محافظتهم وعدد واسع من المواضيع التي أجاب فيها الرئيس عليها بوضوح.
هذا وقد عبر مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي وعدد من الحاضرين من خلال نقاش مفتوح مع الرئيس باسمهم جميعا وأبناء عدن عن سرورهم بالقاء الرئيس للوقوف على واقع عدن واحتياجاتها وما يتطلع اليه ابنائها في ظل الظروف الراهنة.
وأكدوا وقوفهم خلف القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لتحقيق تطلعات وامال وطموحات ابناء عدن.

ووضع الحاضرين امام الرئيس هادي صورة موجزه للأوضاع التي تشهدها المدينة على مختلف الصعد معلقين الآمال عليه بعودة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة العامة من خلال توفير الخدمات الاساسية التي يتطلع اليها المواطنين وغيرها من الخطوات التي يثقون بأنها ستتحقق وتنالها عدن في ظل اهتمام ورعاية فخامة الرئيس بعدن وابنائها على الدوام في ظل تواجد في عدن.