محافظ حضرموت يفتتح مشروعين استثماريين بـ 14 مليون ريال سعودي

> المكلا «الأيام» خاص

>
افتتح محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الخميس، مشروع شاليهات ومسابح وقصر أفراح الجوهرة بالمكلا بمنطقة حلّة بمدينة المكلا للمستثمر عبدالله سالم البعسي، في إطار الاحتفالات حضرموت بمهرجان البلدة السياحي ودعم قيادة السلطة المحلية للمستثمرين والأجواء الآمنة التي تنعم بها مدينة المكلا.

واطلع المحافظ على محتويات المشروع الترفيهي المتكامل الذي يقع على مساحة 66000 متر مربع بكلفة 12 مليون ريال سعودي مجهزاً بكافة وسائل الراحة والرفاهية، ويشمل حديقة للعوائل بها ألعاب للأطفال بمساحة 3000 متر مربع وبوفية للمواد الغذائية والاستهلاكية ومعدات السباحة، و5 مسابح للعوائل والأطفال والكبار مع مستلزماتها، تقع على مساحة 900 متر مربع، ومسبح أولمبي للشباب مزود بمستلزماته، ومسرح للسهرات.

وتجوّل المحافظ بمكونات المشروع مستمعاً من الأخوين سالم ومحمد ابني المستثمر عبدالله البعسي، والمشرف العام سعيد جمال السعدي، إلى محتويات قصر الجوهرة للأفراح والمؤتمرات المتمثلة في قاعة للأفراح للنساء تتسع لـ 2000 شخص وقاعة أخرى للأفراح للرجال وقاعة ثالثة للمؤتمرات وجميعها مزودة بأحدث المستلزمات.

وقال المحافظ البحسني: "إن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستظل داعما للاستثمار والمستثمرين الجادين وتوفير الأجواء الآمنة والمستقرة التي تنعم بها مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت، وفي سياق ابتهاجات وأفراح أبناء المحافظة بفعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام".

ودعا المستثمرين في الداخل والخارج إلى الاستثمار وتشييد المشاريع الحيوية في حضرموت، مؤكداً أنهم سيلقون كل الرعاية والدعم والمساندة.
وفي سياق آخر افتتح البحسني مصنع سواعد البناء الأوتوماتيكي للبلك الواقع بمنطقة الحرشيات، غرب مدينة المكلا، بتكلفة اثنين مليون ريال سعودي.

وأشاد المحافظ بالمشروع وتجهيزاته وجودة المنتج، داعياً جميع المستثمرين إلى تقديم مزيد من الأفكار لتنفيذ مشاريع استثمارية متنوعة في كافة المجالات، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كل أوجه الدعم اللازمة لتسهيل إجراءات الاستثمار للدفع بعجلة الاقتصاد بالمحافظة والإسهام في التقليل من البطالة في أوساط الشباب وتوفير فرص عمل لهم.

ويبلغ إنتاج المصنع 12 ألف إلى 18 ألف حبّة بلك في اليوم الواحد، ويعمل به 26 عاملاً من أبناء المحافظة.
ومن ناحية ثانية أشاد محافظ حضرموت بنجاح مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في تنفيذ اختبارات إنهاء المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2017-2018م التي استمرت لأكثر من أسبوعين واختتمت الأربعاء الماضي في أجواء من الهدوء والسكينة والطمأنينة. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى