سفارة اليمن بموسكو تكرم السفير الروسي والمفكر العربي أبوبكر السقاف

> موسكو «الأيام» سبأ

> نظمت السفارة اليمنية في موسكو اليوم الجمعة حفلاً تكريمياً للسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين.
وفي الحفل منح سفير اليمني لدى موسكو د.أحمد سالم الوحيشي، السفير الروسي درع الذكرى التسعين للصداقة اليمنية-الروسية مع الشهادة التقديرية، وذلك تقديراً لجهوده المبذولة والمتواصلة في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ودوره في دعم الحكومة الشرعية وإحلال السلام وفقاً للمرجيعات الثلاث الأساسية.

من جانبه عبر السفير الروسي عن شكره للسفير الوحيشي على منحه درع الذكرى التسعين للصداقة اليمنية-الروسية وشهادة التقدير، متمنياً للعلاقات الثنائية المزيد من التطور..مؤكداً استعداد بلاده المتواصل للعمل على دعم الحكومة الشرعية في اليمن وإحلال السلام المبنى على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

كما منح سفير بلادنا لدى موسكو الدكتور أحمد سالم الوحيشي، المفكر العربي الدكتور أبوبكر السقاف درع الذكرى التسعين للصداقة اليمنية-الروسية مع الشهادة التقديرية تقديرا لجهوده المبذولة والمتواصلة في تعزيز اواصر العلاقات الثنائية بين بلادنا وروسيا الاتحادية.

ويعتبر الدكتور أبوبكر السقاف من أوائل الطلاب اليمنيين المبتعين للدراسة في ستينيات القرن الماضي الى الاتحاد السوفيتي، وكان له دور بارز في تشكيل أول الروابط الطلابية التي حملت هموم الدارسين اليمنيين ليس فقط العلمية وإنما أيضا الوطنية التحررية من الاستبداد الكهنوتي والاستعمار، حيث شارك في صياغة الفكر التحرري الوطني والهوية اليمنية وعاش حياته مناضلا جسورا متحديا أعداء الحرية والإنسان، ومازال مدافعا أمينا عن قيم العدالة الإنسانية إلى يومنا هذا.

كما تم تكريم الإعلامية اليمنية في قناة «روسيا اليوم» د. رويدا الشرجبي بشهادة تقديرية تزامناً مع الذكرى التسعين للصداقة اليمنية-الروسية.
حضر حفل التكريم عدد من الشخصيات الروسية الأكاديمية والدبلوماسية و طاقم السفارة اليمنية، وعدد من أبناء الجالية اليمنية والطلاب الدارسين في الجامعات والمعاهد الروسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى