التحكيم وتقنية الفيديو في كأس العالم 2018: عهد جديد لكرة القدم

> موسكو «الأيام» متابعات

>
 بعد أيام قليلة من إطلاق الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا صافرة نهاية موقعة حسم اللقب ، ينظر الفيفا بعين الرضا التام إلى الطريقة التي أدار بها الحكام مباريات كأس العالم روسيا 2018 ، والكيفية التي ساهمت بها الاستعانة بتقنية الفيديو في النجاح الباهر للتحكيم في البطولة.

 وفي هذا الصدد ، قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو :"لقد قلنا أننا نريد لهذه البطولة ، أن تكون الأفضل على الإطلاق في تاريخ كأس العالم ، وقد كانت الأفضل بالفعل على الإطلاق ، حيث لعب الحكام دوراً حاسماً في هذا الإنجاز ، مقدمين أداءً ممتازاً على أعلى المستويات".

 في أعقاب القرار الحاسم القاضي باستخدام تقنية الفيديو في التحكيم ، خلال نهائيات كأس العالم ، يشعر الفيفا بسعادة غامرة حيال القبول الهائل الذي حظي به استخدام تقنية الفيديو في التحكيم، من قبل اللاعبين والمدربين والمشجعين ووسائل الاعلام.

 من جهته ، أكد نائب أمين الفيفا العام زفونيمير بوبان على أهمية استخدام تقنية الفيديو في كرة القدم على نحو خلق ثورة في اللعبة ، وهو الذي أشرف بنفسه على هذا المشروع منذ البداية.
 وأوضح بوبان في هذا السياق : "كما قال رئيس الفيفا ، فإن الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم ، ليست بصدد تغيير كرة القدم ، بل إنها تنظف لعبة كرة القدم ، وقد كان هذا هو هدفنا الرئيسي عندما بدأنا مشروع الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم ، من خلال التحضير المكثف ، سواء قبل أو أثناء البطولة ، بتنسيق وتوجيه ، من قبل بيرلويجي كولينا ، رئيس لجنة الحكام في الفيفا ، وماسيمو بوساكا ، مدير التحكيم في الفيفا ، تم تحقيق نتائج رائعة للغاية ، وأنا فخور بأنني كنت جزءًا من هذا الفريق".

 وشكل تطبيق تقنية الفيديو في التحكيم نقطة نقاش ساخنة ، خلال كأس العالم، مما أسال الكثير من المداد حول كرة القدم وقواعدها.
 وأضاف بوبان : "من الرائع أن يُطرح مثل هذا النقاش ، على نطاق واسع ، ولكن هذه النقاشات ، لا تكتسي المصداقية ، إلا من خلال فهم كامل لقواعد اللعبة ، وإجراءآت استخدام تقنية الفيديو في التحكيم".
 واستنادًا إلى نجاح التحكيم ، وتقنية الفيديو في كأس العالم ، سيواصل "الفيفا" جهوده، لتحسين وتطوير معايير التحكيم الشاملة ، ومساعدة جميع الاتحادات الأعضاء الوطنية والقارية ، الراغبة في تطبيق تقنية الفيديو ، في مختلف المنافسات المنضوية تحت لوائها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى