ترامب ينتقد محاميه السابق ويقول ان تسجيل حديث لموكل "قد لا يكون قانونيا"

> واشنطن «الأيام» أ ف ب

>
انتقد الرئيس الاميركي دونالد ترامب السبت محاميه السابق مايكل كوهين بعدأن تبين انه سجل سرا حديثا تطرق فيه الرجلان الى دفع مال لفتاة غلاف سابقة في مجلة بلاي بوي أقام معها ترامب علاقة مفترضة.
وفي اول رد فعل له على التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز، كتب ترامب في تغريدة، "الخبر الجيد هو ان رئيسكم المفضل لم يفعل اي شيء خاطئ".

وقالت الصحيفة ان التسجيل تم قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي جرت في نوفمبر 2016، وضبطه محققو مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) خلال مداهمتهم لمكاتب المحامي كوهين.
وقال ترامب "من غير المعقول ان تقتحم الحكومة مكتب محام (في الصباح الباكر) - امر غير مسبوق".

واضاف "والامر غير المعقول اكثر هو ان يسجل محام حديثا لموكله - الامر غير مسبوق اطلاقا، وقد لا يكون قانونيا".
والحديث الذي سجل دار حول امكانية دفع مال مقابل سكوت فتاة الغلاف السابقة في مجلة بلاي بوي كارين ماك دوغال، التي تؤكد انها اقامت علاقة "رومانسية دامت عشرة اشهر عامي 2006 و2007" مع ترامب، الذي لم يكن قد دخل بعد عالم السياسة.

واستنادا الى الذين استمعوا الى التسجيل، يبدو ان هذه الحادثة لا تشكل اي تهديد قضائي لترامب ما دام لم يتم دفع مال في نهاية المطاف لفتاة الغلاف.
لكنها تأتي في اطار تحقيقات "اف بي اي" التي تريد التحقيق في ما اذا كان اي استخدام للاموال خلال الحملة الانتخابية الرئاسية من قبل ترامب له علاقة بمغامراته النسائية، يمكن ان يشكل خرقا للقانون الانتخابي.
والمعروف ان المحامي كوهين يخضع اصلا في الوقت الحاضر لتحقيق واسع وهو مهدد فعلا بالملاحقة القضائية.

وكان هذا التحقيق جرى جزئيا بناء على طلب المدعي الخاص روبرت مولر الذي يحقق في احتمال وجود تواطوء بين فريق ترامب ومسؤولين روس خلال الحملة الانتخابية الرئاسية عام 2016.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان المحادثات التي جرت بين ترامب وكوهين في سبتمبر 2016 كانت عن شراء حقوق قصة ماك دوغال التي كانت باعتها قبل شهر الى صحيفة "ناشونال انكويرر" مقابل 150 الف دولار.
ولم تنشر ناشونال انكويرر القصة. ورئيس مجلس ادارة الشركة الام "اميركان ميديا" هو صديق لترامب.

وتثير تقارير الجمعة الاسئلة حول سبب نفي حملة ترامب اية معرفة بالصفقة بين ماك دوغال والاعلام الاميركي عندما انكشفت وبينت مدى الضرر الذي يمكن لكوهين ان يتسبب به للرئيس.
وكان محامي ترامب الحالي رودي جولياني اكد لنيويورك تايمز وجود الشريط، الا انه قال انه يظهر ان الرئيس لم يرتكب أي خطأ.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى