صحيفة الأيام - إنتقادات لرئيس فرنسا بسبب الاستحواذ على احتفال المنتخب بعد التتويج بالمونديال

إنتقادات لرئيس فرنسا بسبب الاستحواذ على احتفال المنتخب بعد التتويج بالمونديال

باريس «الأيام» متابعات

 إنتقدت المعارضة الفرنسية ، رئيس البلاد إيمانويل ماكرون بسبب "استحواذه" على الاحتفال بالفوز بمونديال 2018 ، مما أتاح وقتاً قليلاً أمام الجماهير لرؤية أبطال العالم.
 وأدى تأخيررحلة الطيران من روسيا وعجلة الرئيس في بدء الاحتفال الذي كان قد تم إعداده في قصر الإليزيه، لمرور الحافلة المكشوفة ، التي تقل اللاعبين بأقصى سرعة ، في الطريق الذي كان ينتظر فيه مئات الآلاف من المشجعين لساعات.

 وقال المتحدث بإسم الحزب الشيوعي الفرنسي ، سيباستيان خوميل : "لقد تسبب ذلك في خيبة أمل، لأن الرئيس أراد أن يستحوذ بشكل حصري وغير عقلاني على سعادة ، هي لكل الشعب الفرنسي".
 وأشار إلى أن ماكرون "بدا متعجلاً" في لقاء لاعبي "البلو" ، مما تسبب في عدم رؤية الجماهير التي وقفت لما بين أربع وخمس ساعات ، لأبطال العالم إلا لثوان قليلة.

 وبدوره، إعتبر المرشح الرئاسي السابق والنائب الوسطي، جان لاسل أن "ماكرون أراد أن يستحوذ على الفريق في الإليزيه ، والنتيجة أن شعباً بأسره أصيب بخيبة أمل".
 وبالإضافة إلى عدم مشاهدة اللاعبين بالقدر الكافي ، زاد خيبة أمل الجماهير أن العلامة الرياضية التي يرتديها المنتخب الفرنسي أعلنت أنها لن تصنع أقمصة البلوز وعليها النجمة الثانية حتى أغسطس.​