من هو فينيسيوس جونيور "جوهرة ريال مدريد الجديدة" ؟

> «الأيام» متابعات

>
 وقع البرازيلي فينيسيوس جونيور ، على عقود انتقاله لفريق ريال مدريد الإسباني ، قادماً من صفوف نادي فلامنجو البرازيلي مساء الجمعة الماضية .. وكان ريال مدريد تعاقد مع فينيسيوس ، من ناديه فلامنجو في مايو 2017 ، مقابل 46 مليون يورو، وهو ثاني أغلى صفقة للاعب يخرج من البرازيل ، بعد النجم نيمار ، عندما انتقل إلى برشلونة عام 2013.

- (فينيسيوس جوزيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور) وهذا هو إسمه الكامل، هو لاعب برازيلي يلعب في مركز المهاجم ولد في 8 يونيو عام 2000 (18 عاماً) في ريو دي جانيرو.
- وقد بدأ فينيسيوس جونيور مسيرة كرة القدم في عام 2006 عندما أخذه والده إلى أحد مكاتب نادي فلامنجو الفرعية في حي موتوا في ساو جونسكال ، حيث كان يعيش ، حيث وقع فينيسيوس على عقد للشباب مع نادي فلامنجو في سن العاشرة.
- وفي عام 2015 قاد فينسيوس فلامنجو للفوز بكأس كوبا فوترانتيم ، إحدى بطولات كرة القدم الرئيسية لأقل من سن 15 عاماً في البرازيل ، وكان هداف البطولة وقتها ، برصيد 6 أهداف في 9 مباريات.

- حقق فينيسيوس أعلى مستوى من الشهرة كلاعب شاب في عام 2017 عندما قاد فلامنجو للفوز ببطولة ساو باولو للشباب ، وهي أكبر مسابقة لكرة القدم تحت 20 سنة في البرازيل على الرغم من أنه كان أصغر بثلاث سنوات من الحد الأقصى للعمر ، وكان أحد نجوم البطولة.

- ووقع فلامنجو عقدًا لمدة 3 سنوات مع فينسيوس بمجرد أن بلغ 16 عامًا (وهو الحد الأدنى للعمر المسموح به بموجب القانون توقيع عقد احترافي) مع شرط شراء ، بقيمة 30 مليون يورو ، واحتفاظ النادي بنسبة 90٪ من رصيده الاقتصادي.
- كانت هناك أندية أوروبية كبيرة مثل : برشلونة وريال مدريد من بين الأوائل ، الذين أعربوا عن اهتمامهم بتوقيع المهاجم الشاب بعد أدائه الرائع على مستوى الشباب في مايو 2017.

- في 9 مايو عام 2017 بدأ فينيسيوس ، التدرب مع الفريق الأول للنادي البرازيلي ، وشارك لأول مرة معهم في 13 مايو 2017 كبديل في الدقيقة 82 في الدوري البرازيلي أمام أتليتيكو منيرو.
- في 15 مايو من نفس العام مدد فينيسيوس عقده مع فلامنجو حتى عام 2022 مع وضع شرط جزائي بقيمة 45 مليون يورو ، وكان ذلك قبل أن يتعاقد معه ريال مدريد الإسباني ، على أن ينضم رسمياً للنادي الملكي في عام 2018.

- سجل فينيسيوس هدفه الرسمي الأول ، مع فلامنجو في 10 أغسطس عام 2017 ، في شباك فريق بالستينو ببطولة كوبا سود أمريكانا ، وسجل أول أهدافه في الدوري البرازيلي في شباك أتلتيكو جويانيينسي.
- في مارس 2017 ، ظهر فينيسيوس لأول مرة ، في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 سنة للبرازيل ، وتم اختياره كأفضل لاعب في البطولة ، وكان هداف البطولة بتسجيله 7 أهداف.

- في 23 مايو 2017 ، توصل نادي ريال مدريد الاسباني ، مع نادي فلامنجو لاتفاق للحصول على الموهبة فينيسيوس ، يعتبر ساري المفعول بعد عيد ميلاده الثامن عشر في 12 يوليو 2018 ، (حيث أن سن 18 هو الحد الأدنى لسن الانتقال الدولي في أوروبا).
- وضم النادي الملكي الجوهرة البرازيلي بمبلغ 46 مليون يورو ، ليصبح ثاني أغلى صفقة للاعب يخرج من البرازيل ، بعد النجم نيمار عندما انتقل إلى برشلونة عام 2013.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى