شمسان يطفئ الشعلة والميناء يهزم الجلاء في السلة والتلال وشمسان إلى نهائي الطائرة

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
 تواصلت أمس السبت ، ولليوم الرابع على التوالي ، مباريات بطولتي كرة السلة والكرة الطائرة والتي تقام بمناسبة الاحتفاء بالذكرى 113 لتأسيس نادي التلال الرياضي ، بتنظيم من إدارة النادي ، ورعاية الأخ نائف البكري وزير الشباب والرياضة  ، وبمشاركة أندية عدن ولحج وأبين ، وتجرى خلال الفترة من 18 يوليو وحتى 5 أغسطس في ألعاب كرة القدم وكرة الطاولة والكرة الطائرة وكرة السلة ورفع الأثقال.

 وفي الجولة الثالثة من بطولة كرة السلة التي يستضيفها نادي وحدة عدن حقق فريق شمسان الفوز في المباراة الأولى على فريق الشعلة بـ 33-24 ، في مباراة أظهر فيها الفريق الشعلاوي (حديث العهد باللعبة) ، قدرات فنية جيدة ، حيث وفق في إحراج فريق شمسان المتمرس باللعبة في بعض فترات المباراة ، لكن شمسان حسم اللقاء بنتيجة  33-24 محققاً فوزه الأول في البطولة .. أدار هذه المباراة تحكيمياً الحكام : عصام أحمد عمر وزاهر الأغبري ونبيل سلام.

 وفي اللقاء الثاني .. تمكن فريق الميناء من حسم مباراته بالفوز على فريق الجلاء بـ 50-44 ، بعد مباراة  حماسية إتسمت بالندية وتبادل الفريقين بالهجمات الخطيرة والتي من خلالها إستطاع لاعبو فريق الميناء حسم نتائج الفترات الأربع لمصلحتهم كالتالي : الفترة الأولى 12-11 .. والفترة الثانية 14-11 .. والفترة الثالثة 13-10والفترة الرابعة 19-18 .. لينهي فريق الميناء المباراة لمصلحته بـ  50-44 .. محققاً فوزه الثاني في البطولة متساوياً مع التلال في صدارة الترتيب .. وقد أدار المباراة تحكيمياً الحكم عدنان أبوبكر والحكم عبدالله فرحان ونبيل سلام حكم طاولة.

 وفي بطولة كرة السلة التي تجرى مبارياتها على ملعب نادي الميناء حجز فريق التلال لنفسه بطاقة العبور إلى المباراة النهائية بعد فوزه على المنصورة بشوطين دون رد بواقع 25-12 و 25-14 متصدراً مجموعته بالعلامة الكاملة.
 وتمكن في المباراة الثانية فريق ندي الميناء من الفوز على فريق حسان أبين ، بشوطين دون مقابل بنتيجة 25-21 و 25-16 بعد مباراة طيبة قدمها لاعبو الفريقين.

 هذا وقد قبلت اللجنة الفنية للبطولة بقيادة رئيس اتحاد الكرة الطائرة في عدن مختار حمود صنعاني الاحتجاج  الذي تقدم به نادي  شمسان والذي احتج فيه على إشراك فريق الميناء لاعباً مخالفاً للسن القانونية للإشتراك في البطولة ، حيث أقرت اللجنة الفنية إحتساب نتيجة المباراة لمصلحة شمسان ، الذي كان قد خسر المباراة عصر الخميس الماضي بشوطين دون مقابل ، ليتأهل شمسان لملاقاة التلال في المباراة النهائية للبطولة والتي ستقام عصر غد الإثنين على ملعب نادي الميناء بالتواهي.
 هذا ويلعب اليوم الأحد في المباراة الأولى لكرة السلة التي تقام على الملعب السلوي لنادي وحدة عدن بالشيخ عثمان فريقا (شمسان والميناء) .. فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا (التلال والشعلة).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى