الحوثيون يقصفون المدنيين في مديريات الحديدة المحررة

> الحديدة «الأيام» نجيب المحبوبي

>  تواصل مليشيات الحوثي الإجرامية قصفها المستمر واليومي لمنازل المواطنين في المديريات المحررة مؤخرا التابعة لمحافظة الحديدة. 
وتستمر جماعة الحوثي في استهداف مديرية المنظر المطلة على مركز المحافظة، وقصفت منازل المواطنين الذين عادوا إليها بعد دخول وسيطرة قوات العمالقة عليها.

وتشن المليشيات قصفا يوميا على سكان هذه المديرية، في محاولاتها إجبار قوات العمالقة على الانسحاب منها، كون مدينة المنظر تطل مباشرة على شوارع مدينة الحديدة، وأدى استمرار القصف الهمجي على مديرية المنظر إلى قتل وإصابة العشرات من المواطنين، بينهما طفلان كانا أمام منزلهما.

وفي مديرية التحيتا واصلت المليشيا قصفها بقدائف الهاون والدبابات وسقط شهداء وجرحى.
وأكد مصدر طبي في الساحل الغربي أن «عدد الضحايا الذين سقطوا جراء قصف مليشيا الحوثي لمنازل المواطنين في مدينة التحيتا بالعشرات خلال يومين».

وقال المصدر الطبي الذي يعمل في مستشفى الخوخة: «إنه خلال يومين بلغ عدد الشهداء في مدينة التحيتا 10 شهداء و40 جريحا ومعظمهم نساء وأطفال وكبار في السن».
أما في منطقة وادي الحوك هي الأخرى لم تسلم من نيران المليشيا التي استهدفتها وخلفت خمسة شهداء من المواطنين من ضمنهم مواطن وزوجته وقعت عليهم قذيفة وهم في منزلهما آمنين، إضافة إلى 5 أشخاص وعشرات الجرحى من ضمنهم امرأتين.

وأكدت مصادر خاصة لمراسل «الأيام» عن «وصول أسرة مكونة من 4 أشخاص تم إسعافها من إحدى قرى مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة إلى مستشفى النقيب بمحافظة عدن تعرضت لإصابات مختلفة جراء قصف مليشا الحوثي لمنزلهم»، مضيفة أن «إصابة أب الأسرة خطيرة جدا». ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى