الأوكراني أوسيك أول ملاكم يجمع الألقاب الأربعة

> موسكو «الأيام» أ ف ب

>
 أصبح الأوكراني أولكسندر أوسيك ، بطل العالم حسب تصنيفي المجلس العالمي ، والمنظمة العالمية ، أول ملاكم يجمع الألقاب الأربعة لوزن الخفيف - الثقيل بفوزه أمس الأول السبت في موسكو بإجماع القضاة الثلاثة على الملاكم الروسي مراد غاسييف ، بطل تصنيفي الاتحاد الدولي والجمعية العالمية.

 ولم يهزم أوسيك (31 عاما) في 15 مباراة حتى الآن ، وألحق الخسارة الأولى بمنافسه غاسييف (24 عاماً) الذي يتضمن سجله 26 فوزاً.
 والتقى الملاكمان في نهائي "السلسلة العالمية السوبر للملاكمة" ، وهي عبارة عن بطولة بدأت العام الماضي وتجمع بين حاملي الألقاب الاربعة ومتحديهم.

 وحصل أوسيك على شيك بقيمة 10 ملايين يورو ، والكأس الجديدة التي تحمل إسم الملاكم الأميركي الشهير محمد علي كلاي (توفي عام 2016).
 وتحت أنظار الممثل ستيفن سيجال ، سقط غاسييف في فخ اللكمات السريعة الخاطفة والمتلاحقة ، من جانب أوسيك ، بطل أولمبياد لندن 2012 ، مسيطراً على المجريات ، بشكل أفضل من الروسي الذي حاول كعادته توجيه الضربات إلى جسد منافسه ، لكنها لم تؤثر عليه .. وهنأ الروسي غاسييف (البطل الأوكراني أوسيك) ، بروح رياضية عالية ، وقال : "إنه يوم أولكسندر أوكسيك".

 هذا وقد تحدى أوسيك الملاكم البريطاني طوني بيلو ، البطل السابق لوزن الخفيف - الثقيل (تصنيف المجلس العالمي) ، والذي انتقل مؤخراً إلى الوزن الثقيل "في أي فئة يرغب فيها" .. وقال مازحاً : "سأكل كثيراً من السباجيتي إذا كان لا يريد إنزال وزنه".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى