المرأة السعودية تشارك لأول مرة في دورة الرياضة الخليجية

> الرياض «الأيام» متابعات

>
 أعلنت اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي ، عن المشاركة الأولى للمملكة العربية السعودية في منافسات الدورة السادسة من دورة رياضة المرأة الخليجية 2019 ، التي ستقام في شهر مارس من العام المقبل في دولة الكويت.

 وكانت اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج ، قد عقدت أمس الإجتماع الـ 25 في العاصمة (الكويت) ، بحضور جميع وفود دول منطقة الخليج العربي ، ومن بينهم الوفد السعودي برئاسة الدكتورة هايدي العسكري ، مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية ، لتكون هذه الدورة بداية عهد جديد للرياضة النسائية السعودية ، في المشاركات الرسمية على المستوى الخليجي.

 
لبنى
لبنى
وستخوض اللاعبات السعوديات في الدورة السادسة من دورة رياضة المرأة الخليجية 2019 مسابقات ألعاب الفروسية والمبارزة والرماية والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والتايكواندو والبولينج وألعاب القوى وكرة الطاولة .. وسبق للمرأة السعودية ، خوض منافسات رياضية في بعض تلك الألعاب على المستوى العربي والآسيوي والعالمي ، وتأتي في مقدمة الأسماء اللامعة في الرياضة النسائية السعودية لاعبة رياضة المبارزة، لبنى العمير ، التي شاركت مع بلادها في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016.

 وفي شهر فبراير الماضي، شهدت الشارقة الإماراتية مشاركة فريق جدة يونايتد السعودي لكرة السلة النسائية في منافسات الدورة الرابعة من دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2018 ، والتي انتهت بفوزه بجائزة نادي اللعب النظيف ، وأيضًا في نفس الدورة شارك فريق جدة الأخضر النسائي في مسابقة كرة الطاولة تحت قيادة المدربة الوطنية أمينة النهدي.

 
سارة
سارة
أما عن ألعاب القوى .. تمتلك الرياضة النسائية السعودية ، العديد من اللاعبات الموهوبات ، اللاتي سبق لهن تمثيل البلاد في البطولات العربية والآسيوية والعالمية ، تأتي في مقدمتهن العداءة سارة عطار ، التي شاركت في أولمبياد لندن 2012 وأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، والعداءة كاريمان أبوالجدايل ، التي شاركت في أولمبياد ريو 2016.

 وشهدت الدورة الرابعة من دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2018 في الشارقة مشاركة العداءآت ، دانا الشهري ، مزنة النصار ، اللاتي شاركن أيضًا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2017 في باكو الأذربيجانية ، وهن الآن مرشحات لتمثيل البلاد في دورة الألعاب الآسيوية 2018 في جاكرتا الإندونيسية.

 وفي رياضة المبارزة، نجح الاتحاد السعودي لرياضة المبارزة في صناعة جيل نسائي جديد قادر على حصد الميداليات ، حيث نجح منتخب المبارزة النسائي في حصد الميدالية البرونزية، في مسابقة فرق الفلوريه بدورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2018 في الشارقة الإماراتية.

 أما عن الفروسية، فتمتلك السعودية الفارسة السعودية دلما ملحس ، التي نجحت في تحقيق الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الصيفية للشباب 2010 في سنغافورة ، لتكون أول لاعبة سعودية تحقق ميدالية في مسابقة دولية رسمية .. بعكس الألعاب الفردية، لا تزال الألعاب الجماعية النسائية كلعبتي كرة الطائرة واليد بعيدة عن المنافسات الخارجية بسبب قلة شعبيتها في الوسط النسائي السعودي بالمقارنة مع لعبة كرة السلة، حيث سيكون أمام الاتحادينللكرة الطائرة واليد ، فرصة لتأهيل لاعبات جدد قبل قدوم موعد الدورة الخليجية والتي يتبقى لها من الآن 8 أشهر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى