وزير النقل يوجه هيئة الطيران بتنفيذ مشروع مركز المراقبة الجوية

> عدن «الأيام» وديد ملطوف

> وجه وزير النقل صالح أحمد الجبواني هيئة الطيران المدني والأرصاد الجوي بسرعة البدء بتنفيذ مشروع مركز المراقبة الجوية وكافة تجهيزاته.
وعقد وزير النقل أمس الأحد اجتماعا مع مسؤولي هيئة الطيران المدني والإرصاد الجوي تحدث فيه عن أهمية عمل الهيئة كمرفق سيادي هام يمثل وجه البلد ويخدم المواطنين.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالكثير من الجوانب وتحسينها والتي تختص بعمل الهيئة من البنية التحتية في المطارات كالباصات وسيارات الإسعاف وصيانة مدرجات المطار وغيرها من الأمور.
وقال وزير النقل "إننا نثق بأن الجميع سيعمل لتجاوز الصعوبات والعراقيل وسد الثغرات من خلال نقل كل العمليات من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن".. مشيرا إلى وجود العديد من الصعوبات التي تحتاج إلى إصلاح وتحسين، إضافة إلى مشكلة التمويل لها.

وتطرق إلى مشروع تمويل مطار عدن وإعادة رصف المدرجات الذي تعثر وتوقف العمل فيه ووجه بالتواصل مع شركة المقاولات التي كانت ستنفذ المشروع لإعادة العمل.
ولوح الجبواني باتخاذ العقوبات الصارمة بحق أي إدارة تقصر في عملها، وستحدد المسؤوليات ومهلة زمنية لإنجاز الأعمال بكل الإدارات. 

من جانبه أكد رئيس الهيئة كابتن صالح بن نهيد أنهم سيعملون جاهدين على إعادة العمل بالمطارات ومطار عدن خصوصا نظرا لمكانة عدن وموقعها وتاريخها وتميزها في مجال الطيران على مستوى الوطن العربي، والعمل على إنشاء فروع مراكز للطيران ومركز معلومات ومعهد تدريب. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى