مسيرة حاشدة بتعز تضامنا مع طفل دافع عن نفسه من الاغتصاب

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

>  نظم أطفال وأمهات وآباء تعز وقفة احتجاجية ومسيرة تضامنية، أمس الأحد، مع الطفل رياض الزهرواي الذي دافع عن نفسه بعد تعرضه لمحاولة اغتصاب ومع وأسرته التي تم الاعتداء على منزلهم من قبل مسلحين داخل المدينة الأسبوع الماضي.
وجابت المسيرة شارع جمال بوسط المدينة وتوقفت أمام مبنى المحافظة ورفعت شعارات تطالب فيها السلطة والأجهزة الأمنية بسرعة البت في القضية وحماية الطفل وأسرته التي باتوا مهددين لعدم القبض على المعتدين.

وهتف المتظاهرون شعارات ضد العصابة المسلحة التي اعتدت على منزل الطفل رياض وأسرته منها «يا عصابة الإجرام.. الطفولة لا تهان».. و «يامكسري الأقفال.. أين حقوق الأطفال».
كما طالب المتظاهرون بالإفراج عن الطفل رياض الذي قامت إدارة البحث الجنائي باحتجازه ضمانا لسلامته.

وكانت عصابة مسلحة قامت مطلع الأسبوع الماضي بالتهجم ومحاصرة منزل الطفل رياض، بعد أن قام بالدفاع عن نفسه جراء محاولة الاغتصاب الذي كان أحد المسلحين يحاول ارتكابها قبل قتله من قبل رياض.
وقال الطفل رياض الذي يبلغ من العمر 13 عاما: «إنه وأثناء ذهابه إلى البقالة لشراء الماء أخذه أحد المسلحين بالقوة إلى داخل منزله وأغلق الغرفة عليه، وقام المسلح بوضع سلاحه في الغرفة وذهب للتأكد من إغلاق الغرفة، ليقوم رياض بأخذ السلاح ويطلق الرصاص على المسلح».

وأضاف رياض: «إن المسلح بعد إصابته كان يريد الزحف إليه، وقام رياض بإطلاق الرصاص عليه مرة أخرى حتى فارق الحياة».
وأصيب الطفل رياض برجله أثناء إطلاقه الرصاص.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى