أهالي صبر يناشدون محافظ لحج انتشالهم من أوضاعهم المأساوية وتردي الخدمات وضياع حصتهم من الإغاثة

> عدن «الأيام»

>
 ناشد أهالي صبر بمديرية تبن محافظ محافظة لحج اللواء أحمد تركي انتشالهم من الأوضاع المأساوية التي يعانونها نتيجة لتردي الخدمات الأساسية، وفي مقدمتها انقطاع التيار الكهربائي، واستمرار انقطاع المياه وتكدس النفايات، ووجود أحواض الأكسدة الخاصة بمياه الصرف الصحي التي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم وتنذر بوقوع كارثة بيئية بسبب انسداد الأنابيب الرئيسية الممتدة من شبكات الصرف الصحي حتى هذه الأحواض، حيث نتج عنها عودة مياه المجاري بالقرب من منازل المواطنين وتدفقها في طول الشوارع، خاصة في حي عائشة السكني وما جاوره.

وأعرب الأهالي عن قلقهم نتيجة لهذه الوضعية على الرغم من المناشدات المتكررة التي أطلقوها منذ أشهر للمنظمات الإنسانية وقيادتي السلطتين المحليتين بمديرية تبن والمحافظة لكن دون أي جدوى.
 وقال أهالي صبر إنهم يشعرون بالمرارة وهم يرون قوافل الإغاثة تمر أمامهم يوميا إلى عدد من المديريات والمحافظات المجاورة دون أن ينالوا منها أي شيء، رغم أن هناك مئات من الأسر الفقيرة بحاجة ماسة لهذه المساعدات وبصورة عاجلة.

ونوه أهالي صبر بلحج في ختام مناشدتهم أن منطقتهم تعاني الإهمال، حيث لا يوجد بها مستشفى أو مستوصف حكومي، كما أن معظم الطرق الفرعية ترابية، ولا توجد إنارة بالشوارع.. وطالبوا محافظ المحافظة بالتدخل السريع والعاجل لتوفير هذه الاحتياجات الضرورية، كون منطقتهم تعتبر ملتقى لمحافظتي «عدن ولحج» وذات توسع سكاني وعمراني، وتستقبل يوميا عشرات الأسر النازحة والوافدة من مختلف مناطق البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى