منسقية «ماض» تطالب السعودية بتحقيق عاجل في مقتل الحميقاني

> البيضاء «الأيام» خاص

>  أصدرت منسقية أحرار البيضاء «ماض» أمس بيانا أدانت واستنكرت خلاله جريمة مقتل علوي علي صالح الحميقاني، أحد المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية.
وعبرت في بيانها، عن أسفها من الحادثة، وطالبت الحكومتين السعودية واليمنية بتوجيه الجهات المختصة بمتابعة القضية في القبض على الجاني والقصاص لأسرة المغدور به.

وقالت في البيان: «ندين ونستنكر الجريمة التي تعرض لها أحد المغتربين اليمنيين في السعودية، وهو المغدور به علوي علي صالح الحميقاني من أبناء محافظة البيضاء بمديرية الزاهر آل حميقان،
 الذي تعرض لـ «طعنة بسكين» من قبل مواطن سعودي صباح يوم الإثنين (أمس)».

وأضافت أن «القاتل قام باستدراج المغدور به (الحميقاني) إلى مكان بعيد عن محله (بنشر وتغيير الزيوت) بحجة إعطائه المال من أحد كبائن الصرافة الآلية قيمة تغيير الإطارات وزيوت السيارات، فركب المغدور الحميقاني بسيارة الجاني وعند وصولهم إلى أحد كبائن الصرافة طلب الجاني من المجني عليه النزول فرفض ليباشره بعدة طعنات ويخرجه من سيارته ويولي هاربا».

وأشارت المنسقية إلى أن «الجريمة وقعت في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية».
وناشدت حكومة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود التدخل في هذه القضية وتوجيه السلطات السعودية المختصة سرعة القبض على الجاني، وتقديمه للقضاء لينال جزاءه الرادع جراء ما اقترفته آياديه الآثمة تجاه المغدور به (الحميقاني).

وطالبت الجهات المختصة بـ «إجراء تحقيق شفاف في هذه القضية لمعرفة ملابساتها وأسبابها ودوافعها، وإطلاع الرأي العام عما قد تسفر عنه التحقيقات حول القضية».
وناشدت الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بـ «تكليف وزير شؤون المغتربين وسفير اليمن في السفارة اليمنية بالسعودية للقيام بمسؤلياتهم في حماية اليمنيين في الخارج والتحرك السريع في هذه القضية بالتعاون مع السلطات السعودية، بما يحفظ حقوق الدم اليمني في الخارج وإطلاع الرأي العام المحلي بالنتائج أولا بأول».

وأكدت أن «المنسقية سنجتمع اليوم (أمس) لإطلاق صرخات نداءات عاجلة، أمام الشعب اليمني شمالا وجنوبا في المقام الأول، وأمام جميع المنظمات الحقوقية المدنية والرسمية والدولية، والإقليمية، والعربية، في الوقوف بجدية إلى جانب أسرة الحميقاني في متابعة القضية حتى يُقبض على الجاني ويقتص منه».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى