وفد من معهد الفنون الجميلة بعدن يلتقي رئيسة أكاديمية الفنون بمصر

> مصر «الأيام» خاص

>
استقبلت د.أحلام يونس رئيسة أكاديمية الفنون الجميلة بجمهورية مصر العربية بمكتبها الاحد الفائت عيشة عولقي مديرة المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ،وأنيسة عباس رئيسة قسم الفنون الشعبية والباليه بمعهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدن وعضوه المنظمة العالمية  UNISCO /CID .

 وقدمت رئيسة قسم الفنون، نبذة مختصرة حول نشاة معهد جميل غانم بعدن و استحداث قسم الفنون الشعبية والبالية بعدن رغم التحديات والصعوبات التي القائمة حاليا ،مشيدة بالخبرات المصرية  التي ساهمت عام 1974م في تدريس بعض الكوادر الحالية بمعهد جميل غانم ،وخصوصا في الموسيقى والفنون التشكيلية .

وتطرقت أنيسة الى أوجه الصعوبات التي تواجه عمليات تطوير العملية الأكاديمية بمعهد جميل غانم بعدن ،وأن معهد جميل غانم يحتاج إلى إعداد إستراتيجية وإعادة هيكلته ولن يتم دلك إلا بتكوين فريق عمل مشترك مع أشقائنا في أكاديمية الفنون الجميلة بجمهورية مصر. 

بدورها أبدت رئيسة أكاديمية الفنون الجميلة المساعدة بقدر المستطاع في دعم و تطوير المناهج في معهد جميل غانم بعدن بشكل عام وقسم الفنون الشعبية والباليه المستحدث بشكل خاص، وتقديم دورات لرفع الكفاءة لكوادر المعهد، بالإضافة إلى مناقشة كيفية قبول خريجي معهد جميل غانم للدراسة الجامعية في الأكاديمية وفقا لشروط القبول بالأكاديمية .

واتفق الطرفان على امكانية إقامة الفعاليات الثقافية المشتركة بين الطرفين، وستتواصل المشاورات بين الطرفين في بداية الأسبوع القادم .
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى