10 حقائق لا تفوتك عن مباريات دورى أبطال أوروبا فى الموسم الجديد

> سويسرا «الأيام» متابعات

>  ينطلق الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا حيث بدأت أمس التصفيات الثانية المؤهلة للتصفيات النهائية قبل مرحلة دور المجموعات.. وفي السطور التالية نرصد 10 حقائق عن بطولة دوري أبطال أوروبا فى الموسم الجديد :
1- سيقام نهائي البطولة في العاصمة الإسبانية مدريد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ، معقل أتلتيكو مدريد بتاريخ 1 يونيو 2019.
2- اليويفا سيسمح للفرق بإجراء تبديل رابع، في حال ذهاب المباراة لوقت إضافي ، كما حدث في بطولة كأس العالم.
3- سيُسمح للطاقم التدريبي بحمل أجهزة إلكترونية مثل "آيباد" على دكة البدلاء ، وهو أمر كان محظوراً في السابق.
4- يُسمح للفرق الآن بوضع 12 بديلاً على الدكة ، بدلاً من 7 كان مسموح بهم سابقاً ، الأمر الذي سيعطي خيارات أكثر للمدربين في التبديلات.
5- أكثر الأندية المتوجة باللقب هو ريال مدريد برصيد 13 مرة منهم آخر 3 نسخ في سابقة هي الأولى ، يليه ميلان الإيطالي 7 ، ثم بايرن ميونخ وليفربول وبرشلونة 5 لكل منهم.
6- الهداف التاريخي للبطولة هو (كريستيانو رونالدو) المنتقل حديثاً إلى صفوف يوفنتوس بـ 120 هدفاً ، يليه ليونيل ميسي نجم برشلونة برصيد 100 هدف.
7- سيتأهل 26 فريقاً ، مباشرة إلى دور المجموعات ، في دوري أبطال أوروبا ، إذ سيعبر أصحاب المراكز الأربعة الأولى ، في الدوريات الأربعة الكبرى ، إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا ، وهو الأمر الذي لم يكن يحدث سابقاً.
8- سيشارك في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 32 فريقاً كما تعودنا ، 26 فريقاً منهم تستهل المشوار من هذا الدور ، وينضم إليهم الـ 6 فرق المتأهلة من الملحق.
9- يخصص يويفا من إجمالي العائدات مبلغ مليار و900 مليون يورو للأندية المشاركة ، في دوري الأبطال، حيث تم رفع المكافأة هذا الموسم بدلاً من 400 مليون يورو.
10- سيحصل بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على مبلغ 19 مليون يورو بدلاً من 15.5 مليون يورو التي كان يحصدها في السابق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى