اللجنة الفنية بوزارة الشباب والرياضة تقر إقامة طائرة كأس الرئيس لفئة كبار الأندية

> عدن «الأيام» خاص

>
 تحت رعاية الأخ فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، وتنفيذاً لتوجيهات الأخ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري أقرت اللجنة الفنية الرياضية العليا بوزارة الشباب والرياضة ، في اجتماعها الذي عقدته صباح أمس الأربعاء بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة الوكيل الأول لوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين ، إقامة بطولة كأس رئيس الجمهورية للكرة الطائرة للأندية ، فئة الكبار، وبطولات المحبة والسلام التي تتكون من 20 بطولة رياضية في 20 لعبة لفئة الشباب (الذين شاركوا في الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية بعدن 2017)، حيث تم وضع الجدول الزمني لإقامة التصفيات التمهيدية على مستوى المحافظات والنهائيات في العاصمة عدن.

وبالإضافة إلى بطولة كأس رئيس الجمهورية لفئة الكبار في لعبة الكرة الطائرة ، التي ستقام خلال المدة ، من 10أغسطس وحتى 20 سبتمبر ، تم وضع جدول زمني لباقي الألعاب وفيه تم إقرار تخصيص شهر أغسطس كفترة إعداد ، فيما سيكون شهر سبتمبر خاص بإقامة تصفيات المحافظات ، على أن تقام النهائيات خلال شهر أكتوبر ، والألعاب المعتمدة هي : (كرة السلة ، كرة اليد ، كرة الطاولة ، ألعاب القوى ، الشطرنج ، التايكواندو والدراجات".

أما الألعاب التي ستقام بطولاتها ، من دون تصفيات ، نظراً لضعف قاعدة انتشار ممارستها ، وهي : بطولة الكاراتيه والتي ستقام بمشاركة أندية عدن .. بالإضافة إلى (منتخبات لحج وأبين وحضرموت الوادي) في 15 سبتمبر .. فيما ستقام بطولة الجودو ، بمشاركة أندية عدن ولحج وساحل حضرموت ، في 12 سبتمبر .. أما بطولة الملاكمة فستقام بمشاركة أندية عدن وساحل حضرموت في يوم 18 سبتمبر ، وتقام بطولة السباحة المفتوحة بمشاركة الأندية التي تمارس اللعبة على مستوى المحافظات ، ويتم إقامتها خلال شهر نوفمبر المقبل بعد انتهاء موسم الرياح.

 أما الألعاب التي لا تتوفر لها قاعدة عريضة في المحافظات فقد تم تكليف قيادة مكتب الشباب والرياضة بعدن بالإشراف على بطولاتها بعد إعادة تقييم وتنظيم فروع الاتحادات العامة بالمحافظة (عدن) ، لتكون نواة للجان الفنية لتلك الألعاب ، وهي :" التنس الأرضي ، رفع الأثقال ، بناء الأجسام ، الكونغ فو ، والجمباز " على أن تقام بطولاتها خلال النصف الأول من شهر أكتوبر 2018م.

 هذا وقد تم التصديق في الاجتماع على تشكيل لجان فنية لإدارة وتسيير هذه البطولات ، في كل لعبة ، تعتمد في تكوينها على أعضاء الاتحاد العام ، بإضافة بعض الكوادر المجربة ، والتي سيكون من مهامها الإشراف على الأنشطة ووضع اللوائح الفنية والجداول وإدارة البطولات تحت إشراف اللجنة الفنية الرياضية بالوزارة.
 وأقرت اللجنة تأجيل البت في تحديد مواعيد بطولة كرة القدم حتى يلتقي رئيس اللجنة بقيادة الاتحاد العام لكرة القدم ، لدراسة إمكانيات الاتحاد ، وقدرته على إقامة بطولة خاصة باللعبة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى