(التلال) يُتوج ببطولة سباعيات ذكرى تأسيس النادي الـ 113

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
 إختتم نادي التلال الرياضي فعالياته الرياضية التي تنظمها إدارته ، بمناسبة مرور 113 عاماً على تأسيس وميلاد النادي (العميد) برعاية الأخ نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، في ألعاب : كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والكرة الطائرة ، والتي أُقيمت خلال الفترة من 18 وحتى 26 يوليو الحالي بمشاركة أندية عدن وأبين والمكلا.

 سباعيات كرة القدم والتي استضافها ملعب الفقيد باوزير التابع لنادي شمسان كانت ختام مسك مميز للبطولات التي أقيمت تزامناً مع إحياء ذكرى تأسيس عميد اليمن وأقدم ناد رياضي في الجزيرة العربية، والخليج العربي صاحب العراقة الرياضية ، التي تجسدت على أرض الواقع ، لترسم لوحة الفخر والزهو والسمو لنادي التلال المرموق بمكانته ، وهو يقدم شخصية أبنائه ، ورجاله رغم المحن وسوء التعاطي من قيادة الدولة، التي تكتفي بالفرجة أمام كل ما يعانيه التلال من وضع صعب ، وقد ساهمت الأندية الشقيقة ، في أفراح التلاليين ، متحملة عناء الظرف الراهن حيث أصرت بكل تفان وحب على المشاركة في أفراح التأسيس بتسجيل حضور مشرف في البطولات الرياضية التي نظمت بالمناسبة.

 الرياضة والحب والإنتماء والتقدير والتكريم ، عنونت الختام الذي اجتمعت له ألوان أندية عدن، برفقة عميدها ومهد تاريخها (التلال) حيث قدمت هذه الأندية رسائل أخوية كُتبت بأحرف من ذهب ، سطرها كل من تربطه بالعميد علاقة ود وعشق حميمة ، معمدة بألوان التفوق ، ومرتبطة بسكة عطاء طويلة تجاوز عمرها قرناً من الزمان.

 كرة القدم كانت آخر محطات احتفاء العميد بذكرى تأسيسه شهدت عودة التلال لبطولات كرة القدم عبر بوابة السباعيات، بعد أن استطاع مضاعفة الأفراح التلالية بالتتويج بالسباعية بعد مشوار كروي إستمر ليومين حيث كان مسرح ملعب الفقيد باوزير الكائن في المعلا شاهداً على عودة أمجاد التلال مع البطولات الكروية ، التي  ضلت طريقها في السنوات العجاف الأخيرة ، بعد أن كان التلال والبطولات وجهان لعملة واحدة تؤكد أصالة تاريخ النادي العريق الذي ارتبط بالإنجازات الكروية الكبيرة.

 سباعيات كرة القدم التي أُقيمت بإشراف إتحاد كرة القدم بالعاصمة عدن ، وشاركت فيها أندية عدن ، وحسان أبين ونادي المكلا ، مرت بحالة مشبعة بالأداء التنافسي ، الذي حاول فيه كل فريق التمسك بحظوظه وقدراته للوصول إلى أبعد من حيث التواجد والاقتراب من كأس البطولة ، وقد اشتمل اليوم الثاني والأخير من بطولة السباعيات على إقامة مباريات المرحلة الثانية ، والتي افتتحت بمباراة (وحدة عدن والجلاء) حيث تمكن فريق الجلاء من قلب تأخره بثلاثية إلى فوز ، ليتأهل إلى المرحلة التالية ، فيما تفوق التلال على شمسان في المباراة الثانية بأفضلية الركنيات ، بعد أن تاهت الكرة ، وضلت طريقها إلى المرمى ، حيث عجز اللاعبون في خدش الشباك ليتأهل التلال كطرف أول للمباراة النهائية.

 وواصل فريق الجلاء مسيرته نحو بلوغ المباراة النهائية ، بعد تغلبه على حسان أبين ، بهدف دون رد ، في المباراة الثالثة ليحجز مقعده في النهائي لملاقاة فريق التلال.
 مشهد ختام السباعيات الأخير إبتسم لفريق نادي التلال ، الذي روض لاعبي فريق الجلاء في المباراة ، كيفما شاء ، وتمكن أفضل لاعب في السباعية النجم (عمر منصور جولان) من تسجيل هدفين للتلال ، مقابل هدف لفريق الجلاء ، ليتوج التلال فريقه في نهاية المطاف بالبطولة الأولى في كرة القدم منذ سنوات وإن كانت عبر بوابة هذه (السباعيات).

 ووسط فرحة عارمة ، من محبي نادي التلال ، جرت مراسم التكريم للفريق ، بكأس وميداليات بطولة ذكرى تأسيسه المجيد ، فيما تم تكريم فريق الجلاء بكأس وميداليات المركز الثاني ، كما قامت إدارة نادي التلال، قبل المباراة السباعية النهائية عدداً من الإعلاميين ، تقديراً لدورهم في نقل أحداث الفعاليات.

 - أدار هذه السباعيات تحكيمياً خلف اللبني ، أحمد الوحيشي ، جمال عبده ، خالد أمين .. وراقبها أمين بلال.
 - إدارتا ناديي وحدة عدن والميناء قدمتا درعاً تكريمياً مشتركاً للتلال في ذكرى تأسيسه واستلمه رئيس النادي عارف يريمي.
 - بطولة كرة القدم هي ثالث بطولة ، من أصل 4 نُظمت بمناسبة ذكرى التأسيس يظفر بلقبها فريق التلال بعد بطولتي كرة السلة وكرة الطاولة ، وحلوله ثانياً في بطولة الكرة الطائرة ، بنحومه الواعدين ، الذين ينتظرهم مستقبل ومشوار طيب مع اللعبة في قادم الأيام.

 - إدارة التلال بقيادة ربانها الماهر العقيد عارف اليريمي وبالرغم من المعاناة والظروف القهرية التي يمر بها العميد ، إلا أنها كانت على قدر المسؤولية ، في تقديم وإقامة فعاليات ، لامست حدثاً كبيراً عجزت عن تنظيمه اتحادات تمتلك كل المقومات.
 - رسالة شكر وتقدير قدمتها إدارة نادي التلال بكل الحب والإمتنان ، إلى كافة الأندية التي ساهمت بالمشاركة أو باستضافة بعض البطولات على ملاعبها.

 - حضر ختام فعاليات ذكرى تأسيس نادي التلال الرياضي الـ 113 يوم أمس الأول الخميس  د.عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ، م . نعمان شاهر ، مدير عام مكتب الشباب والرياضة ، أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين ، العقيد عارف يريمي رئيس نادي التلال ، عوض مبجر ، أمين عام المجلس المحلي السابق ، خالد بيزع القائم بأعمال رئيس نادي شمسان ، وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي التلال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى