كأس الأبطال الدولية: صلاح ومانيه يقلبان تأخر ليفربول أمام السيتي ورباعية لتوتنهام برغم الغيابات

> لوس أنجليس «الأيام» أ ف ب

>  قلب ليفربول الانكليزي تأخره بعد دخول نجميه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه ، وفاز على مواطنه مانشستر سيتي 2-1 ، فجر أمس الأول الخميس في نيوجيرزي ، ضمن سلسلة مباريات كأس الابطال الدولية في كرة القدم.
 وخلافاً للسيتي الذي افتقد نجومه المشاركين في مونديال روسيا 2018 الأخير، حمل الثنائي (صلاح ومانيه) فريق المدرب الألماني يورجن كلوب إلى الفوز بعد الدفع بهما بعد الاستراحة.

 وقال كلوب الذي خسر فريقه مباراته الأولى ضد بوروسيا دورتموند الألماني : "أعجبني الشوط الثاني ، لكن الأول ليس كثيراً .. لاحظنا الفارق بعد دخول ساديو ، أرسل كرات خلفية ، وصعب الحياة (عليهم)".
 وعلى ملعب "ميت لايف" في إيست راثرفورد وأمام 52635 متفرجاً إفتتح لوروا سانيه ، المبعد عن تشكيلة المانيا في المونديال ، التسجيل للسيتي (57) .. لكن الفرعون المصري عادل بعد دقيقة من نزوله بكرة رأسية (62) النتيجة ، وفي الوقت بدل الضائع حسم مانيه المواجهة من نقطة الجزاء (90+3).

 بدوره ، لم يكن الإسباني (بيب جوارديولا) راضياً عن الأرضية المؤقتة في ملعب ، يستخدمه فريقا نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس في دوري كرة القدم الأميركية.
 وعبر جوارديولا عن ارتياحه لعدم تعرض أي من لاعبيه للإصابة بقوله : "حصل هذا في موسمي الأول مع برشلونة، وكنت غاضباًَ كثيراً .. لقد أصبحت رجلاً ناضجاً أكثر، أرى الجانب الآخر .. هذه تجارة نصلي قبل المباراة كي لا نتعرض لإصابات وهذا ما حصل".
 أما يورجن كلوب مدرب ليفربول فعلق على الأرضية قائلاً : "الأفضل أن ترمي الكرة بدلاً من تمريرها ، في هذا الملعب".

 وعن غياب معظم لاعبيه الأساسيين في الجولة الأميركية ، أضاف بيب جوراديولا "تعلمت عندما كنت طفلاً صغيراً في أكاديمية برشلونة ألا أختلق الأعذار .. نحن سعداء كناد لامتلاك 16 لاعباً ، مع منتخباتهم الوطنية وهذه علامة إيجابية للنادي".
 * وأدرك المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيس الشباك ، وقاد مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى الفوز على ميلان الإيطالي بركلات الترجيح 9-8 ، بعد تعادلهما 1-1 في كارسون أمام 21742 متفرجاً.
 وبعد تقدم الشياطين الحمر عبر أليكسيس سانشيس باكراً (12) ، وعادل ميلان النتيجة بسرعة ، عبر لاعب وسطه الاسباني سوسو (15) .. وكان لافتاً في ركلات الترجيح ، إهدار المان يونايتد لأربع ركلات ترجيحية وميلان خمس ترجيحية ، مما اضطر الفريقان إلى استخدام لاعب واحد أكثر من مرة ، فسجل الإسباني إندير هيريرا والبرازيلي إندرياس بيريرا هدفين.

 وقال حارس مرمى المان يونايتد البرتغالي جويل بيريرا ، الذي ناب عن الاسباني دافيد دي خيا والارجنتيني سيرخيو روميرو ، أنه يأمل في حجز مكان في تشكيلة المدرب مواطنه جوزيه مورينيو ، بعد تألقه في صد الركلات : "كنت هنا في الأشهر الـ 18 الأخيرة ، والمدرب وثق بي ، وهو يريدني أن ألعب ويعتقد أنه الوقت المناسب بالنسبة لي .. سأكتشف الأسبوع المقبل أين سألعب الموسم المقبل".

 * وأصر الارجنتيني ماوريسيو بوشيتينو مدرب توتنهام ، أنه سيتأقلم ، مع غيابات لاعبيه الدوليين، وذلك بعد فوزه الكبير على روما الإيطالي 4-1 في سان دييجو أمام 18861 متفرجاً .. وبرغم مشاركة الدنماركي كريستيان أريكسن ، والكوري الجنوبي سون هيونغج مين والكولومبي دافينسون سانشيس ، غاب هداف المونديال الأخير هاري كين ، وبطل العالم الحارس الفرنسي هوجو لوريس ، ولاعب الوسط ديلي آلي ، الذين حصلوا على وقت راحة إضافي ، بعد إنجازاتهم في روسيا.

 ومن بين المنتخبات الأربعة التي بلغت نصف النهائي في كأس العالم ، تمثل الفريق اللندني ، بتسعة لاعبين، معظمهم لن يكون قادراً على المشاركة في المباراة الافتتاحية للدوري الإنكليزي ضد نيوكاسل يونايتد في 11 أغسطس المقبل.
 وبعد تقدم روما عبر المهاجم التشيكي باتريك شيك (3) ، سجل توتنهام فريق شمال لندن رباعية حملت توقيع الاسباني فرناندو ليورنتي (9 و19) والبرازيلي لوكاس مورا (28 و44).

 وقال بوشيتينو : "الظروف مختلفة (هذا الصيف) لأن اللاعبين بحاجة إلى الراحة وفترة للتعافي بعد أكثر من 12 شهراً من المسابقات .. لست في وارد الشكوى ، فأنا أتفهم أنهم بحاجة إلى 21 يوماً بعيداً عن كرة القدم.. بالطبع هذا عائق كبير لأن تحضير الموسم بهذه الطريقة سيكون صعباً لهم .. لكن علي أن أتأقلم".
 في المقابل ، قال مدرب روما أوزيبيو دي فرانشيسكو :"كانت بدايتنا جيدة، برغم أني لم أحب كيف دافعنا في الجزء الثاني من الشوط الأول .. لم نكن منظمين بما فيه الكفاية".

 * في فيلادلفيا وأمام 32105 متفرجين ، سيطر فريق يوفنتوس بطل إيطاليا على بايرن ميونيخ بطل ألمانيا، وهزمه بهدفين حملا توقيع المهاجم الشاب أندريا فافيلي (21 عاماً) القادم من إسكولي (32 و40).
 * وحقق بوروسيا دورتموند فوزه الثاني بركلات الترجيح ، على بنفيكا البرتغالي 4-3 بعد تعادلهما 2-2 في بيستبورغ وأمام 16171 متفرجاً .. وكان دورتموند قد تقدم سريعاً ، بثنائية ماكسيميليان فيليب (20 و22)، قبل أن يعادل بنفيكا في الشوط الثاني عن طريق اندريه ألميدا (51) ، وألفا سيميدو من غينيا بيساو (69).

 * وفاز أتلتيكو مدريد ، وصيف بطل الدوري الإسباني ، على آرسنال الإنكليزي بركلات الترجيح 3-1 ، بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي في سنغافورة ضمن مسابقة الكأس الدولية الودية للأبطال.
 وهي المباراة الأولى لكل من الفريقين ، في هذه المسابقة الودية ، التي انطلقت السبت الماضي وتختتم السبت 11 أغسطس بلقاء أتلتيكو مع إنتر ميلان الإيطالي.

 وتشارك في البطولة أفضل الأندية الأوروبية ، خلال جولات تقوم بها ، في مختلف القارات، إستعدادا للموسم الجديد ، ويمنح معظمها فرصة المشاركة للاعبيه الشباب.
 وتقدم أتلتيكو ، الفائز بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، في أواخر الشوط الاول عبر الارجنتيني لوسيانو فييتو (41) ، وأدرك آرسنال التعادل في مستهل الثاني ، عن طريق الشاب أميل سميث راو ،الذي يحتفل اليوم السبت بميلاده الثامن عشر (47).
 ونجح الحارس البديل لأتلتيكو أنطونيو آدان في صد ثلاث ركلات ترجيحية، فيما صد حارس آرسنال، الدولي التشيكي بيتر تشيك ركلتين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى