الموهبة الصاعدة ألفونسو ديفيس.. "جوهرة" بايرن ميونيخ الجديدة!

> برلين «الأيام» أ ف ب

>
 ماذا لو سار الفونسو ديفيس (فانكوفر وايتكابس) على خطى اللاعب الدولي السابق ، الألماني باستيان شفاينشتايجر؟ فهذا الشاب الكندي (17 عاماً) هو الصفقة الأخيرة لفريق بايرن ميونيخ الالماني ، وبإمكانه على الأقل أن يعتمد على مباركة الأسطورة السابقة للنادي البافاري من أجل أن يرافقه على طريق النجاحات.

 ويؤكد شفاينشتايجر الذي يلعب حالياً في فريق (شيكاجو فاير الأميركي) ، والذي تقاطعت مسيرته مع ديفيس  في الدوري الأميركي الممتاز لكرة القدم ، قائلاً : "لديه قدرات كبيرة مع سرعة وتقنية .. في حال عمل بجهد، وتحديداً من ناحية مؤهلاته الدفاعية ، فبالتأكيد سينجح في أوروبا".

 ولد ديفيس عام 2000 في مخيم للاجئين في غانا بعد فرار والديه من الحرب الأهلية في ليبيريا ، وقد وصل إلى كندا بعمر الخامسة ، وهو يعتبر أحد أبرز المواهب الصاعدة في أميركا الشمالية.
 ووقع اللاعب الشاب الأربعاء الماضي عقداً يربطه ببايرن ميونيخ ، حتى عام 2023 ، الذي دخل بمنافسة شرسة للحصول على خدماته مع أندية ليفربول الإنكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني.

 ووفقاً للعديد من الصحف الألمانية ، أنفق بايرن 14 مليون يورو للتعاقد مع ديفيس، كما بإمكان هذا المبلغ أن يرتفع 4،8 ملايين يورو إضافية في حال تم تطبيق بند المكافآت.
 وقال صاحب الشأن عن انتقاله للعب في البوندسليجا الألماني : "إنه حلم الطفولة وأنا سعيد لأنه يتحقق الآن، حان الوقت كي أتابع عملي ، وسوف أبذل كل ما بإمكاني لاستثمار هذه الفرصة التي حصلت عليها".

 ويتميز ديفيس بسرعته وبمراوغاته ، ويؤكد أن مثله الأعلى هو (الارجنتيني ليونيل ميسي) ، نجم برشلونة الإسباني .. كذلك لفت تألقه أنظار المسؤولين في الاتحاد الكندي لكرة القدم ، الذين استدعوه للمنتخب الأول ليدافع في سن الـ 16 عاماً عن القميص الدولي أمام كوروساو (2-1) .. في اليوم ذاته الذي حصل فيه على الجنسية الكندية .. ومن الأرقام القياسية الجديدة التي حطمها رقم أصغر لاعب يرتدي قميص المنتخب الكندي.  ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى